قاذفات روسية بعيدة المدى تقصف مواقع داعش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hux3

قامت 6 قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز " تو- 22 أم 3" يوم الخميس 21 يوليو /تموز بقصف مركز ودوري لمواقع تابعة لداعش شرق تدمر والسخنة وغيرها. أفادت بذلك وزارة الدفاع الروسية.

واستهدفت القاذفات الروسية في قصفها مواقع قيادات وتجمعات للمسلحين والمعدات والآليات العسكرية حددتها وسائل الاستطلاع مسبقا. 

قامت 6 قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز " تو- 22 أم 3" بقصف مركز ودوري لمواقع تابعة لداعش شرق تدمر والسخنة وغيرها. واستهدفت القاذفات الروسية في قصفها مواقع قيادات وتجمعات للمسلحين والمعدات والآليات العسكرية حددتها وسائل الاستطلاع مسبقا.

ولتحسين كفاءة الكشف عن مواقع المنظمات الإرهابية ودقة تحديد إحداثيات تمركزها عزز نشاط الاستطلاع في المنطقة، بما في ذلك الفضائي. وسمح ذلك بالكشف عن أهداف جديدة للمسلحين وتوجيه الضربة الماحقة لهم.

وتدل معطيات المراقبة الموضوعية على أن القصف الجوي الروسي الأخير أسفر عن تدمير مركزين لتوجيه وإدارة المسلحين وتدمير بعض المواقع المحصنة والمعدات العسكرية وقتل الكثير من الإرهابيين.

ووفرت مقاتلات من طراز " سو- 35" انطلقت من قاعدة حميميم، التغطية والحماية للقاذفات الروسية البعيدة المدى. وأبلغ التحالف الدولي بالغارات بهدف ضمان أمان عمل الطيران الحربي . وبعد تنفيذ مهمتها عادت جميع الطائرات الروسية إلى قواعدها سالمة.

المصدر: وكالات روسية