تفجير "فرع المرور" وقصف عنيف على حلب القديمة

أخبار العالم العربي

تفجير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huwi

تعرضت المناطق الغربية لحلب القديمة لقصف عنيف من قبل فصائل المعارضة المسلحة التي أعلنت عن نجاحها في تفجير مبنى "فرع المرور" عبر نفق مفخخ.

وذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية يوم الخميس 21 يوليو/تموز أن القصف بقذائف صاروخية على محيط القصر البلدي وساحة سعد الله الجابري، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 16 آخرين. لكن الوكالة لم تذكر شيئا عن استهداف مبنى "فرع المرور" القريب من المناطق التي استهدفها القصف.

بدورها ادعت "غرفة عمليات فتح حلب" أنها تمكنت من نسف مبنى "فرع المرور" الواقع عند تقاطع شارع المتنبي مع شارعي باب الفرج وباب أنطاكية، والذي وصفته الغرفة بأنه "واحد من أكثر معاقل النظام تحصينا في خط الجبهة الأول".

وذكرت الغرفة التي نشرت الأربعاء شريط فيديو لعملية التفجير، أن نسف المبنى أسفر عن قتل وإصابة عشرات العسكريين السوريين، وأوضحت أنها تمكنت من تنفيذ العملية عن طريق حفر نفق يؤدي للمبنى وتفخيخه، ومن ثم فجرته صباح يوم الخميس.

كما أكد نشطاء معارضون شن فصائل المعارضة عملية قصف على أحياء الجميلية والعزيزية ومحيط الحديقة العامة وساحة سعد الله الجابري وشارعي بارون والقوتلي وباب الفرج بغرب حلب القديمة. كما أنهم تحدثوا عن قصف لسلاح الجو السوري على مناطق في الراشدين الأولي والمنصورة غربي حلب، ومناطق أخرى في الليرمون شمال حلب، ليلة الأربعاء على الخميس.

المصدر: وكالات