مقتل العشرات من الحرس الجمهوري السوري في حلب

أخبار العالم العربي

مقتل العشرات من الحرس الجمهوري السوري في حلبحلب سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huwx

قتل 35 عنصرا من قوات الحرس الجمهوري السوري، بينهم ضباط في تفجير استهدف الخميس 21 يوليو/تموز مقرا لهم في مدينة حلب شمال سوريا.

وقالت مصادر مقربة من القوات السورية في مدينة حلب، إن "حوالي 35 عنصرا من قوات الحرس الجمهوري بينهم ضباط، قتلوا في تفجير استهدف مبنى البريد في حي باب جنيد وسط مدينة حلب، بعد حفر عناصر المعارضة نفقا تحت المبنى وتفخيخه وتفجيره فجر الخميس".

وأكدت المصادر أن المبنى المكون من ثلاثة طوابق تحول الى كومة من الركام، ما يعني عدم إمكانية وجود أحياء وأن العدد المقدر للقتلى هو عدد العناصر المتواجدين في المبنى بهذا الوقت.

وتشهد مدينة حلب انفجارات متكررة تستهدف مقار القوات الحكومية في حلب من خلال حفر أنفاق تحتها كان أبرزها تفجير فندق قرب قلعة حلب بداية العام الحالي قتل خلاله أكثر من مئة عنصر من القوات الحكومية ومقاتلي حزب الله اللبناني.

وكانت ما تسمى بـ"غرفة عمليات فتح حلب" ادعت أنها تمكنت من نسف مبنى "فرع المرور" الواقع عند تقاطع شارع المتنبي مع شارعي باب الفرج وباب أنطاكية، والذي وصفته الغرفة بأنه "واحد من أكثر معاقل النظام تحصينا في خط الجبهة الأول".

وذكرت الغرفة أن نسف المبنى أسفر عن مقتل وإصابة عشرات العسكريين السوريين، وأوضحت أنها تمكنت من تنفيذ العملية عن طريق حفر نفق يؤدي للمبنى وتفخيخه، ومن ثم فجرته صباح الخميس.

المصدر: د ب أ

الأزمة اليمنية