الموسيقى على " VK " تصبح خدمة مدفوعة

العالم الرقمي

الموسيقى على VK
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huvq

قامت شبكة التواصل الاجتماعي الروسية " VK " ( فكونتاكتي) بتغيير نظام استخدام التسجيلات الموسيقية حيث سيكون تحميل الموسيقى في الصفحات الشخصية مدفوعا.

فيما ستتاح للمستخدمين فرصة فتح قوائم واسعة للموسيقى. وعلاوة على ذلك ستظهر على شبكة التواصل الاجتماعي "VK" صفحات الموسيقيين حيث ستنشر معلومات عنهم وعن مقطوعاتهم الموسيقية. وهذا ما يشبه الوظائف السارية المفعول في خدمة " Apple Music".

في ما يتعلق بالاستماع إلى الموسيقى على " VK " فإنه سيبقى مجانا. وتنقل صحيفة "إزفيستيا " الروسية عن المدير العام لـ " Warner Music Group " في روسيا ألكسندر بلينوف قوله:" يمكن الاستماع الى أية مقطوعات موسيقية مجانا. لكن " VK " ستقدم  مع ذلك بعض الخدمات المدفوعة. وعلى سبيل المثال هناك وظيفة إضافة تسجيل موسيقي إلى الصفحة. فإذا كنتَ من عشاق الموسيقيين فلا بد من دعمهم ، وعليك أن تتيح لهم فرصة الربح كي يفرحونا بأغنيات جديدة، علما أن سعر تحميل أغنية واحدة على " VK " لن يزيد عن كلفة فنجان قهوة".

وقالت المديرة العامة لشركة " Sony Music " في روسيا إن " VK " هي المكان الوحيد على الانترنت حيث ترتبط الموسيقى بالتواصل الاجتماعي، فيتبادل المستخدمون القوائم الموسيقية والأغنيات بشتى أنواعها. لكن شبكة التواصل تسمح الآن بتحميل 10 تسجيلات موسيقية فقط ، ما يعادل 30 دقيقة من الاستماع إلى الموسيقى. لذلك تسعى "VK" إلى توسيع إمكاناتها في هذا المجال".

المصدر:RT