بيسكوف: تعزيز الروبل يتطلب "ضبطا دقيقا"

مال وأعمال

بيسكوف: تعزيز الروبل يتطلب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huth

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تعزيز قيمة الروبل يتطلب "ضبطا دقيقا" للصناعات الموجهة للتصدير ويجب إيجاد توازن في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال بيسكوف، الأربعاء 20 يوليو/تموز، للصحفيين، تعليقا على كلام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماع عقده الأخير، الثلاثاء، في سوتشي، حول الحاجة إلى التركيز على الخطوات اللاحقة لتعزيز الروبل: " بشكل عام، وبطبيعة الحال، تعزيز قيمة العملة الوطنية الروسية، جانب إيجابي، هذا من جهة، ومن جهة أخرى، هذا يتطلب بعض الإجراءات في مجال الصناعات الموجهة للتصدير... فيتطلب مثلا معايرة دقيقة".

وأشار بيسكوف، إلى أن الحديث يدور، عن إيجاد توازن في السوق: " ليس من الحكمة هنا، الميل كليا إلى جانب واحد. ففي الواقع، الحديث دار حول ذلك، فيجب هنا إيجاد التوازن المطلوب، لتفادي المبالغة في دعم قطاع اقتصادي واحد بشكل كامل، والخسارة في آخر".

وقد أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، في مدينة سوتشي، الثلاثاء، إلى أهمية تعزيز العملة الوطنية، على الرغم من التقلبات في أسواق السلع الأساسية،  واقترح مناقشة الإجراءات المستقبلية، مع الأخذ بعين الاعتبار هذه العوامل.

المصدر: نوفوستي