روسيا تعلن عن بعثتها إلى أولمبياد ريو وتؤكد عدم المقاطعة

الرياضة

روسيا تعلن عن بعثتها إلى أولمبياد ريو وتؤكد عدم المقاطعةروسيا تعلن بعثتها إلى أولمبياد ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/husv

أعلن رئيس اتحاد التنس الروسي شامل تاربيشيف أن الفريق الروسي الذي أعد لدورة الألعاب الأولمبية في ريو هو الأقوى في الوقت الحالي والروس يعدون أنفسهم ويأملون بنتائج أفضل في البطولة.

وقال تاربيشيف للصحفيين،الأربعاء 20 يوليو/تموز: "الفريق المشكل هو الأقوى، ومن المؤسف أن ماريا شارابوفا مستبعدة. وكارين خاشانوف على قائمة الانتظار، إذا رفض أحد أعضاء الفريق سنعلن لهم".

وأضاف:" الوضع بمجمله لا يمنعنا من التحضير لدورة الألعاب الأولمبية، ونأمل أن كل شيء سيكون على ما يرام ... الإعداد كما هو الحال دائما، لا ينبغي أن نزعج اللاعبين".

وشهد اجتماع اللجنة التنفيذية الأولمبية الروسية، الأربعاء الماضي، الموافقة على أعضاء الفريق الروسي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية، وشمل القرار مشاركة 387 رياضيا.

وصرح رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ألكسندر جوكوف، أن القرار بشأن السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، في ريو دي جانيرو، ينبغي أن يكون من صلاحيات الاتحادات الدولية للرياضة، مؤكدا عدم مقاطعة روسيا لهذه الألعاب الأولمبية، لأي سبب كان.

وقال جوكوف: " في القرار (قرار اللجنة الأولمبية الدولية) هذا ذكر، أنها ستراقب عن كثب قرار محكمة التحكيم الرياضي. أعتقد أن اللجنة الأولمبية الدولية ستتخذ القرار في نهاية الأسبوع، ولكن بالفعل، قيل إن الجهات الفاعلة الرئيسية (في اتخاذ القرار)، يجب أن تكون الاتحادات الدولية. وبشأن المقاطعة نحن قلنا مرات عدة، أننا نعارض أي مقاطعة لأسباب سياسية أو لأي أسباب أخرى".

وتابع جوكوف قائلا: "يجب أن تكون الرياضة بعيدة عن السياسة، وليس لأحد أن يضغط على المنظمات الرياضية عندما يبدأ الساسة في الإدلاء ببيانات، أن روسيا يجب أن تحيّد، هذه سياسة. نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة، لأن وكالة مكافحة المنشطات الأمريكية دعت إلى إبعاد الفريق الروسي الأولمبي، حتى قبل نشر التقرير.

المصدر: سبوتنيك