الكرملين.. روسيا ستواصل التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية

الرياضة

الكرملين.. روسيا ستواصل التعاون مع اللجنة الأولمبية الدوليةدميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/husj

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا ستواصل التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، مؤكدا أن الكرملين يعول على أن نتائج التحقيق لإلغاء توصيات اللجنة.

وقال بيسكوف للصحفيين، الأربعاء 20 يوليو/تموز: "بدون شك، التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، والاتصالات معها، ستستمر لاحقا".

وأكد بيسكوف أن الكرملين يعول على أن الفترة التي ستلي انتهاء التحقيقات في استخدام المنشطات، "ستظهر حججا ملموسة تؤدي إلى إلغاء القرارات والتوصيات (قرارات وتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية بمنع روسيا من المشاركة في أولمبياد البرازيل)".

هذا واتهم الاتحاد الدولي لألعاب القوى روسيا، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بعد تقرير للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بتنظيم نظام المنشطات الذي استفاد منه العديد من الرياضيين الروس.

ونفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 17 يونيو/حزيران 2016، هذه الاتهامات، مؤكدا أنه ليس هناك، ولا يمكن أن يكون، أي دعم على مستوى الحكومة الروسية، للخروقات في مجال الرياضة، خصوصا في ما يتعلق بالمنشطات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، أن مسألة مقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو، ليست على جدول الأعمال الروسي.

وردا على سؤال عما إذا كان الكرملين يدرس مسألة إمكانية مقاطعة الأولمبياد في ريو دي جانيرو البرازيلية قال بيسكوف: "لا، إن مثل هذا الموضوع، غير مطروح على جدول الأعمال الروسي".

والجدير بالذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اتخذ قرارا في الـ 17 من يونيو/حزيران بالإبقاء على تعليق صلاحيات الاتحاد الروسي لألعاب القوى في ظل فضيحة المنشطات. ويعني ذلك إبعاد الرياضيين الروس عن المباريات الدولية التي يجريها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بما فيها مباريات ألعاب القوى للدورة الأولمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية للعام الحاري 2016.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يتخذ بعد أية قرارات بشأن مستقبل وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو.

وقال بيسكوف للصحفيين: "حاليا لم يتخذ الرئيس أية قرارات بعد. تعلمون أن القرار بشأن أي وزير، يتخذه الرئيس شخصيا. لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن (بشأن وزير الرياضة الروسي فيتلي موتكو)".

والجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية، قررت أمس الثلاثاء، منع وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو من حضور الألعاب الأولمبية المقررة الشهر المقبل في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأولمبية، أعلنت أنها لن تمنح "أي مسؤول في وزارة الرياضة الروسية، أو أي شخص ورد اسمه في تقرير ماكلارين، تصاريح حضور الألعاب الأولمبية في البرازيل".

وأعلن  المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أن الاستعدادات لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا خلال العام 2018، تجري على قدم وساق.

وقال بيسكوف، للصحفيين: "أما بالنسبة لكرة القدم، الإعداد لنهائيات كأس العالم يجري على قدم وساق، أنتم تعرفون أن الفيفا أصدر بيانا يوم أمس، يشير فيه إلى أن الفيفا أيضا، تستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في روسيا".

والجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم لعام 2018، ستجري خلال الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز 2018.

وسيستضيف مبارياتها 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، هي إضافة للعاصمة موسكو: سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

المصدر: سبوتنيك

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد