مصدر: الحوثيون مصرون على توقيع وثيقة المصالحة في الكويت لا في مكان آخر

أخبار العالم العربي

مصدر: الحوثيون مصرون على توقيع وثيقة المصالحة في الكويت لا في مكان آخرصفحة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد على تويتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huod

رفض وفد الحوثيين فكرة توقيع وثيقة السلام الختامية في الرياض أو مكة المكرمة، مصرا على توقيعها في الكويت فقط، حسبما أفاد مصدر مقرب من المشاورات اليمنية، الثلاثاء 19 يوليو/تموز.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المصدر أن عددا من السفراء اقترحوا أن تجري مراسم التوقيع المزمع إجراؤها بعد أسبوعين، في مكة أو الرياض، لكن الوفد الذي يمثل الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام رفض هذا الاقتراح.

وأوضح المصدر أن الحوثيين أصروا على أن يتم توقيع الوثيقة في الكويت، مبررين موقفهم بأن الكويت هي التي بادرت إلى إجراء المشاورات وبذلت جهودا كبيرة لإنجاحها.

ونوه المصدر بالعمل النشط الذي بذله الدبلوماسيون من أجل الأسراع في التوصل للوثيقة الختامية، نظرا لاقتراب الموعد المحدد من قبل الأمم المتحدة لانتهاء المشاورات.

وبدأت المشاورات بين أطراف النزاع اليمني في الكويت في 21 أبريل/نيسان الماضي، ومرت العملية التفاوضية بأزمات عدة وضعتها على شفا الفشل، من جراء الاتهامات المتبادلة بتقويض الهدنة في اليمن.

وانطلقت الجولة الأخيرة من المشاورات، يوم الأحد الماضي بمشاركة المبعوث الدولي الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

المصدر: سبوتنيك

الأزمة اليمنية