اعتقال 80 أفغانيا في حفلة صاخبة بإيران

أخبار العالم

اعتقال 80 أفغانيا في حفلة صاخبة بإيرانصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hunj

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية القبض على 80 أفغانيا كانوا يشاركون في حفلة صاخبة في احدى القرى القريبة من مدينة قزوين شمال إيران والتي تبعد عن طهران 150 كيلومترا.

وقال المسؤول عن شؤون المهاجرين في محافظة قزوين بهمان عشايري، في تصريح صحفي، يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز: " إن أكثر من 80 شخصا من حاملي الجنسية الأفغانية الذين دخلوا إيران بشكل غير شرعي تم القاء القبض عليهم في أحد البساتين في أثناء مشاركتهم بحفلة راقصة صاخبة بعد عيد الفطر بقرية على أطراف مدينة قزوين، وهم بحالة سكر ".

وأضاف عشايري: " وصلنا تقرير، بأن مجموعة من الأجانب ينون إقامة حفل ليلي في قرية مهدي اباد القريبة من قزوين، وقمنا بالتنسيق مع القوات الأمنية وقوات البسيج في تلك القرية بالقاء القبض على جميع الحاضرين في هذا الحفل، كما تم ضبط كمية من المواد المخدرة والمشروبات الكحولية، وأُحيل  جميع المتهمين إلى القضاء".

يذكر، أن القوانين في إيران تحرم شرب الخمور وصناعتها والاتجار بها في إيران ويتعرض المخالف إلى السجن كما، أن القانون يمنع إجراء حفلات راقصة في الأماكن العامة .

وتشهد إيران هجرة دائمة من أفغانستان، وتشير احصائيات غير رسمية إلى أن عدد المهاجرين الأفغان يفوق المليونين في إيران، وأن جزء كبيرا منهم يعيش بشكل غير قانوني في البلاد.

المصدر: سبوتنيك