روسيا تلغي الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية

مال وأعمال

روسيا تلغي الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية روسيا تلغي الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu71

وافقت اللجنة الاقتصادية الأوراسية على إعفاء مستوردات السيارات المجهزة بمحركات كهربائية من الرسوم الجمركية، ما سيجعل هذه السيارات أرخص بنسبة 15% في السوق الروسية.

واللجنة الاقتصادية الأوراسية، هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ قرارات الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، والذي يضمن كل من روسيا، وكازاخستان، وأرمينيا، وقيرغيزستان، وبيلاروس.

وفي فبراير/شباط 2014، تم إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية، ولكن هذا القرار انتهت فترة سريانه في مطلع العام الجاري. والآن، تم اتخاذ قرار الإعفاء من جديد، والذي يدخل حيز التنفيذ في 2 سبتمبر/أيلول 2016، ويستمر حتى نهاية أغسطس/اَب 2017.  

وفيما يتعلق بالشاحنات الكهربائية، قالت اللجنة إنه تم تخفيض الرسوم الجمركية للشاحنات الكهربائية التي تزن أقل من 5 أطنان من 15% إلى 5%. وأشارت اللجنة الاقتصادية الأوراسية في الوقت نفسه إلى أن قرار الإعفاء لا يتطبق على السيارات الأخرى بما في ذلك الهجينة.

وقالت فيرونيكا نيكيشينا، وزيرة التجارة في الاتحاد الأورواسي: "إن تخفيف التعرفة الجمركية يهدف إلى تشجيع استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة ضمن حدود الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وتوفير أساس لتطوير سوق المركبات الإلكترونية".

وشددت الوزيرة على أنه مع زيادة عدد السيارات الكهربائية في الطرقات يتوجب زيادة عدد محطات شحن هذه السيارات.

ويشار هنا إلى أن السيارات الكهربائية تعمل بمولد داخلي يأخذ الكهرباء من المحطة، دون وجود عملية احتراق داخل المحرك. وشحن هذا النوع من السيارات بالكهرباء يتطلب إنشاء محطات شحن خاصة. وهذه السيارات رفيقة للبيئة، فهي لا تستخدم أي نوع من الوقود.

المصدر: وكالات   

توتير RTarabic