الجيش اليمني يتقدم نحو صنعاء

أخبار العالم العربي

الجيش اليمني يتقدم نحو صنعاءصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu5d

أعلن الجيش اليمني إحرازه تقدما في المعارك التي يخوضها ضد الحوثيين في جبهة نهم، الواقعة على بعد 40 كيلومترا شرق العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

وشهدت مديرية نهم شمال شرق العاصمة مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، والحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، من جهة أخرى، تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة جبل الذهب، بحسب مصادر عسكرية.

ونقلت وكالة أنباء "سبأ" يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز، عن عبدالله الشندقي، وهو متحدث باسم القوات الموالية لحكومة الرئيس هادي، قوله إن المعارك أدت إلى مقتل ثمانية عناصر من القوات الحكومية و17 عنصرا من المتمردين الحوثيين.

وأكدت المصادر العسكرية مشاركة طائرات حربية تابعة للتحالف العربي الذي بدأ عملياته في اليمن نهاية آذار/مارس 2015، في المواجهات يوم أمس الأربعاء.

وفي محافظة مأرب شرق صنعاء، قتل 4 جنود حكوميين و4 مسلحين حوثيين في معارك حول جبل يطل على معسكر تابع للقوات الموالية للرئيس اليمني، بحسب مصادر عسكرية أوضحت أن الحوثيين، سيطروا لساعات على الجبل، قبل أن تستعيده القوات الحكومية.

وفي محافظة الجوف، قتل 7 حوثيين في غارات للتحالف استهدفت مركبتين عسكريتين تابعتين لهم، بحسب مصادر عسكرية حكومية.

المصدر: وكالات