كيري في موسكو لبحث سوريا وأوكرانيا (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu5c

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس 14 يوليو/تموز، إلى موسكو، في زيارة رسمية تستغرق يومين لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف.

وفي وقت سابق أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي الخميس في موسكو وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري.

وأوضح الكرملين أن الرئيس بوتين سيبحث مع وزيري الخارجية الروسي لافروف ونظيره الأمريكي كيري، الذي يزور موسكو في يومي 14 و15 يوليو/تموز الحالي، جملة من المواضيع الدولية، على رأسها الأزمة السورية، والنزاع الأوكراني، إضافة إلى مسائل العلاقات الثنائية الروسية الأمريكية.

كما من المتوقع أن يجري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة 15 يوليو/تموز مباحثات ثنائية مع نظيره الأمريكي جون كيري.

وأكد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، جاهزية موسكو لتنسيق الجهود المشتركة مع واشنطن لمكافحة الإرهاب في سوريا.

وأشار بيسكوف للصحفيين إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين صرح مرارا بأنه لا يمكن مكافحة الإرهاب بشكل فعال في الأراضي السورية والدول المجاورة لها إلا عن طريق تنسيق الجهود المشتركة، وليس بواسطة تبادل المعلومات فقط.

وأضاف بيسكوف: "كان الرئيس بوتين قد أعرب عن الأسف مرات عديدة بسبب رفض الشركاء الأمريكيين هذا النوع من التعامل".

وفي سياق متصل امتنع المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي عن التعليق على ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" بشأن اقتراحات أمريكية جديدة على العسكريين الروس لتنظيم التعامل في مكافحة الإرهاب في سوريا، حيث قال: "لا أستطيع أن أدلي بأي تعليقات في هذا الشأن لأن الكلام يدور هنا حول معلومات نشرتها الصحيفة، وبعد ما نتعرف على هذه الاقتراحات من المصدر الأساسي فيمكن أن نتحدث شيئا في هذا الشأن".

يشار إلى أن موسكو تأمل في أن تسهم زيارة كيري هذه في تحسين العلاقات الثنائية الروسية الأمريكية التي تؤثر في الغالب على دعم الاستقرار العام وحل دائرة واسعة من القضايا الدولية.

يذكر أن زيارة كيري هذه لموسكو تعتبر ثاني زيارة له للعاصمة الروسية هذا العام ورابع زيارة منذ أيار/مايو 2015.

المصدر: وكالات