ساندرز يدعم رسميا ترشيح كلينتون لانتخابات الرئاسة (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htyd

أعلن السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز الثلاثاء 12 يوليو/تموز رسميا عن دعمه لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون في السباق الانتخابي إلى البيت الأبيض.

وقال ساندرز في كلمته أمام الناخبين في ولاية نيوهامبشير: "هيلاري كلينتون ربحت المنافسة من أجل أن تصبح المرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي.. وأنا أهنئها بذلك.. كما أنني سأبذل كل ما بوسعي لكي تصبح هي الرئيس الجديد للولايات المتحدة".

وتابع ساندرز أن "هذه الحملة الانتخابية ليست في الواقع عن هيلاري كلينتون أو دونالد ترامب أو بيرني ساندرز بل عن احتياجات المواطنين الأمريكيين ومعالجة الأزمات الخطيرة التي يواجهونها".

وأكد أن هيلاري بلا شك من وجهة نظره ستكون "أفضل" مرشحة لتحقيق ذلك.

وكان بيرني ساندرز أعلن في وقت سابق عن عزمه الانضمام إلى هيلاري كلينتون، التي نافسها على الفوز بترشيح حزبها الديموقراطي لسباق الرئاسة.

وصرح القائمون على حملة ساندرز وكلينتون الاثنين 11 يوليو/تموز أن ساندرز سينضم إلى كلينتون في مدينة بورتسماوث "لمناقشة التزامهما ببناء أمريكا أقوى معا، واقتصاد يخدم الجميع وليس فقط من هم في القمة".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأسبوع الماضي،: "وعد ساندرز المتوقع بدعم كلينتون هو نتيجة أسابيع من المحادثات بين حملتيهما بهدف توحيد الحزب".

وحصلت كلينتون على عدد من أصوات المندوبين يكفي لحصولها على الترشيح في مطلع يونيو/حزيران بعد معركة استمرت عاما مع ساندرز، السناتور عن ولاية فيرمونت.

إلا أن ساندرز رفض الإقرار بالهزيمة رغم أنه قال: "سأصوت لكلينتون وسأعمل كل ما بوسعي لهزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب".

من جهة أخرى، زار ترامب الاثنين 11 يوليو/تموز ولاية فيرجينيا مع كريس كريستي حاكم نيوجيرسي الذي يتوقع أن يختاره ترامب لمنصب نائب الرئيس في حملته للفوز بالرئاسة.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، إن "ساندرز الذي فقد كثير من تأثيره باع نفسه للمخادعة هيلاري كلينتون".

يذكر أن ساندرز أعلن دعمه رسميا لهيلاري بعد أن أصبحت المرشحة المفترضة للحزب الديموقراطي قبل أكثر من شهر.

المصدر: وكالات