زيارة كيري إلى موسكو قيد البحث

أخبار العالم

زيارة كيري إلى موسكو قيد البحثوزير الخارجية الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htvu

نقلت وكالة "تاس" الرسمية الروسية للأنباء عن مصدر مطلع في موسكو قوله، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري "قد أبدى الرغبة في زيارة موسكو، فيما الجانب الروسي يبحث هذا الأمر".

وفي هذا الصدد، أعادت "تاس" إلى الأذهان تصريحا لجون كيربي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أعلن فيه عن زيارة مرتقبة لجون كيري إلى موسكو يومي الـ14 والـ15 من يوليو/تموز الجاري، لبحث الأوضاع في سوريا، وإقليم قره باغ الجبلي المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

وأضاف المتحدث الأمريكي: "من المقرر أن يزور كيري موسكو يومي الـ14 والـ15 من يوليو/تموز، ليبحث مع القيادة الروسية الوضع في سوريا والنزاع في قره وباغ والأزمة الأوكرانية وغير ذلك" من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتابع: من المزمع أن يزور وزير الخارجية الأمريكي في الـ13 والـ14 من الشهر الجاري باريس، ويلتقي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وفي أعقاب زيارته إلى موسكو، من المقرر، أن يتوجه إلى لوكسمبورغ في زيارة ستستمر من الـ15 حتى الـ17 من الشهر ليلتقي نظيره وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن.

ومضى يقول: "ومن المقرر بعد ذلك، أن يزور كيري بروكسل يومي الـ17 والـ18 من الشهر ليلتقي وزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي، وفردريكا موغيريني مفوضة الاتحاد لشؤون الأمن والخارجية، وذلك عشية انعقاد مجلس وزراء خارجية بلدان الاتحاد لبحث أوليات السياسة الخارجية. ومن بروكسل، سوف يغادر كيري إلى لندن في زيارة ستستمر يومي الـ18 والـ19 من الشهر، لعقد جملة من اللقاءات والاجتماعات في إطار بحث سبل التسوية في كل من سوريا واليمن".

المصدر: "تاس"