تعويض عائلتي الطيارين الروسيين اللذين قتلا في سوريا

أخبار روسيا

تعويض عائلتي الطيارين الروسيين اللذين قتلا في سوريا مروحية مي 25 - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htto

أكدت رئيسة قسم العلاقات العامة في شركة التأمين الروسية "سوغاز" كاثرين دفوينيكوفا أن الشركة ستدفع تعويضا لعائلتي الطيارين الروسين اللذين قتلا يوم الـ8 يوليو/تموز قرب تدمر في سوريا.

وقالت المتحدثة لوكالة "نوفوستي" الاثنين 11 يوليو/تموز: " ستدفع شركة التأمين لعائلتي الطيارين الروسين، رافاغات خبيبولين، ويفغيني دولغين، تعويضاً بقيمة 2.337 مليون (ما يقارب 32 ألف دولار)، وكذلك سيتم دفع مساعدة بقيمة 3.506 ملايين روبل (نحو 54 ألف دولار).

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت سابقا أن الطيارين الروسيين، رافاغات خبيبولين، ويفغيني دولغين، قتلا يوم الـ8 يوليو/تموز في سوريا خلال تحليقهما بالقرب من مدينة تدمر السورية.

وتوجه الرئيس الروسي إلى الدير العتيق، الذي يعد أحد أهم المراكز الروحية والنسكية في روسيا الأرثوذكسية، كما زار دير فالام العتيق في شمال روسيا، بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع الروسية عن مقتل طيارين روسيين بإسقاط مروحية "مي- 25" قرب تدمر السورية، طالبا من الرهبان إقامة الصلوات على أرواح العسكريين الروس الذين قتلوا في سوريا.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الكرملين للصحفيين، في معرض تعليقه على زيارة بوتين إلى جزيرة فالام، حيث يقع الدير،: "الرئيس أكد أنه لا يجوز أن ننسى أولئك الذين يعملون ويحاربون ويضحون بحياتهم في سبيل خدمة الوطن. وذكر في هذا السياق الطيارين الروسيين اللذين قتلا وهما يشاركان في الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن القومي الروسي".

المصدر: سبوتنيك