بيونغ يانغ تهدد "برد ملموس" على "ثاد" الأمريكية

أخبار العالم

بيونغ يانغ تهدد جيش كوريا الشمالية-صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htrs

أعلن جيش كوريا الشمالية أنه سوف "يرد بشكل ملموس" على نشر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منظومة صواريخ ثاد الدفاعية المتطورة في شبه الجزيرة الكورية لمواجهة تهديد بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيان للجيش الكوري الشمالي نشره الاثنين 11 يوليو/تموز، أن بيونغ يانغ "ستتخذ التدابير اللازمة للرد المادي والملموس" فور تحديد مكان وموعد نشر منظومة "ثاد".

وورد في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية: إرادة جيشنا لن تتزعزع ولن تحيد عن توجيه ضربة انتقامية قاسية وجعل المعتدي بحرا من النار وكوما من الرماد في اللحظة التي نتلقى فيها أمر التنفيذ.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، قد أعلنتا الجمعة الماضي أنه سيتم استخدام "ثاد" المضادة للصواريخ في خطوة دفاعية لمواجهة القدرات النووية والصاروخية المتصاعدة لكوريا الشمالية.

وجاءت خطوة نشر نظام ثاد بعد يوم من إدراج وزارة الخزانة الأمريكية اسم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ضمن قائمة سوداء لانتهاكات حقوق الإنسان، حيث اعتبرت كوريا الشمالية هذه الخطوة "إعلان حرب" عليها وتوعدت بالرد، فيما ذكر مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن اختيار موقع نشر "ثاد"، قد يتم "في غضون أسابيع" وأن الحلفاء يعملون ليتم تشغيل هذه المنظومة بحلول نهاية 2017.

هذا، وأعلنت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي أن الهدف من وراء نشر منظومة "ثاد" الصاروخية "حماية قوات التحالف العسكري".

المصدر: "رويترز"

فيسبوك 12مليون