"عريضة" تطالب بحل منتخب روسيا لكرة القدم

الرياضة

المنتخب الروسي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htq1

جمعت عريضة تطالب بحل فريق المنتخب الروسي لكرة القدم أكثر من 800 ألف توقيع عند الساعة 16:40 من يوم الأحد 10 يوليو/تموز.

ويعتزم من وضع العريضة على موقع "تشينج.أورغ"، إرسالها إلى الرئيس الروسي ومجلس النواب الروسي "الدوما" والحكومة الروسية، وكانت الحكومة الروسية قبلت الوثيقة للنظر فيها، يوم 2 يوليو/تموز، وحولتها إلى وزارة الرياضة.

ونجحت العريضة بجمع 150 ألف توقيع مساء الخميس الماضي، وارتفع العدد إلى نصف مليون مساء اليوم التالي، ثم تجاوز 700 ألف توقيع أمس السبت، ليستمر العدد بالتصاعد الأحد متجاوزا 800 ألف توقيع.

وظهرت العريضة على شبكة الإنترنت بعد يومين من خسارة فريق المنتخب الروسي وخروجه من مونديال بطولة أوروبا 2016، ويقترح واضع العريضة، حل فريق المنتخب الحالي وتشكيل فريق جديد وتخصيص الأموال الموفرة من ذلك لتنمية رياضة الأطفال وبناء مجمعات رياضية.

ولم يمكن فريق المنتخب الروسي من الخروج إلى دور الثمانية من مجموعته في الدور الأول من بطولة أوروبا، بعد أن حصل على نقطة واحدة فقط في ثلاث مباريات خاضها أمام فرق إنجلترا وويلز وسلوفاكيا.

وبعد المباراة الأخيرة التي خاضها الفريق ضمن البطولة أمام منتخب ويلز، وخسارته 0:3، أعلن مدرب المنتخب الروسي، ليونيد سلوتسكي، أن الفريق بحاجة إلى مدرب آخر، ثم استقال رسميا عن منصبه في نهاية يونيو/حزيران.

المصدر: سبوتنيك

دوري أبطال اوروبا