روسيا.. نماذج حديثة من أسلحة سلاح المهندسين

أخبار روسيا

روسيا.. نماذج حديثة من أسلحة سلاح المهندسينعربة "تايفون - كا" المدرعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hthq

قامت وزارة الدفاع الروسية يوم 7 يوليو/ تموز بعرض ما يزد عن 100 نموذج واعد من الأسلحة التابعة لسلاح المهندسين وغيرها من التقنيات والتجهيزات.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع إن الكشف عن المعدات الهندسية الحديثة جرى في إطار دورة قيادات سلاح المهندسين التي أقيمت في الفترة ما بين 4 و8 يوليو/ تموز الجاري في مدينة موروم الروسية بمقاطعة فلاديمير.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للوزارة:" أن المعدات والتقنيات الحربية الخاضعة للكشف تتضمن عربات "تايفون – كا " المدرعة المحمية من الألغام والمزودة بوحدة "باترول" القتالية ، والأزياء الواقية "أو في أر - 2 -02 " المستخدمة من قبل أفراد وحدات المهندسين لإزالة حقول الألغام ، والأزياء الواقية  " أو في أر – 3 شا" التي يستخدمها أفراد وحدات المهندسين لمكافحة الإرهابيين .

 وعرضت أيضا في الدورة منظومة ذاتية الحركة تستخدم في إزالة حقول الألغام وعربة حديثة لبناء الطرق وإصلاحها وأسرة واسعة من الألغام المختلفة المهام والأعيرة ووسائل أوتوماتيكية تستخدم للبحث عن متفجرات وعبوات ناسفة.

يذكر أن النماذج الواعدة من أسلحة وتقنيات سلاح المهندسين ستعرض أيضا في إطار منتدى "الجيش – 2016" الذي سيعقد في سبتمبر/أيلول القادم في ضواحي موسكو.

المصدر: تاس