فرنسا تقصي ألمانيا وتواجه البرتغال في نهائي اليورو - فيديو

الرياضة

فرنسا تقصي ألمانيا وتواجه البرتغال في نهائي اليورو - فيديو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htfm

بلغ المنتخب الفرنسي المباراة النهائية من بطولة كأس أوروبا 2016 إثر فوزه الثمين 2-0 على ألمانيا "بطل العالم" في مواجهة نصف النهائي الثانية التي جرت على ملعب فيلودروم بمرسيليا.

سجل أنطوان غريزمان هدفي الفوز لمنتخب بلاده، في (د.45+2 )عبر ركلة جزاء، وفي (د.72) بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس الألماني نوير، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف ويبتعد في صدارة قائمة الهدافين بيورو 2016.

وفي تفاصيل اللقاء: استهل المنتخب الفرنسي أحداث اللقاء بضغط هجومي بغية عدم ترك أي فرصة لمنافسه الألماني لتثبيت أقدامه فوق أرضية الميدان، وترجم أفضليته في (د.6) عندما قدم ماتويدي كرة جميلة لغريزمان الذي لم يكن محظوظا بتسديدته التي أخرجها نوير..

رد فعل ألمانيا كان بأقدام نجمها مولر الذي سدد كرة بعد متابعة عرضية في (د.12)، تبعها إمري كان، الذي سدد كرة قوية بيسراه تصدى لها لوريس ببراعة.

حاولت "الماكينات الألمانية" نقل الخطر إلى مرمى "الديوك" وتوالت الفرص ما رفع أكثر من معنويات المنتخب الألماني ... لكن الدفاع الفرنسي كان قويا وأوقف كل محاولات "شفاينشتايغر ودراكسلر وأوزيل" وكذلك مولر الذي سدد بقوة من خارج المربع في (د.38) لامست الشباك العلوية بعد ارتطامها بيد لوريوس.

عاد الفرنسيون إلى الهجوم مجددا عبر غريزمان الذي توغل في المنطقة المحرمة مسددا كرة قوية في الشباك الخارجية للحارس نوير في (د.41)، ليعود نفس اللاعب ويحرز هدفه الخامس في ست مباريات عبر ركلة جزاء في (د.45+2) بعد لمسة يد من قائد المانشافت شفانشتايغر وسط ذهول جميع المتابعين وحتى المدرب الفرنسي ديدييه ديشان.

عادت ألمانيا في بداية الشوط الثاني لمواصلة ضغطها الهجومي بغية إدراك التعادل، لكن الدفاع الفرنسي الصلب وقف سدا منيعا أمام كل محاولاتها، ليعود غريزمان إلى الواجهة من جديد محرزا الهدف الثاني في (د.72) معززا النتيجة لفريقه بعد عرضية من قبل بول بوغبا، استغلها بعد أن ارتدت من يدي نوير ليضعها في الشباك، وليتصدر هدافي اليورو بستة أهداف.

حاول المانشافت العودة إلى اللقاء عن طريق لوري سان الذي اصطدمت تسديدته القوية في القائم، وكذلك عبر رأسية هوفيديس القوية التي علت مرمى الحارس هوغو لوريس، وليستمر الضغط نحو المرمى الفرنسي لكن دون جدوى وسط تسرع مهاجمي المنتخب الألماني. بينما كان يمكن للفرنسيين مضاعفة النتيجة بعد أن انخفض مستوى لياقة كتيبة المدرب يواخيم لوف... لينتهي اللقاء بتأهل فرنسا إلى المباراة النهائية لملاقاة البرتغال، الأحد المقبل على استاد "دو فرانس" بضاحية سان دوني الباريسية...

المصدر:RT