العاهل الأردني للعبادي: مستعدون لتقديم أي شيء تطلبونه

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني للعبادي: مستعدون لتقديم أي شيء تطلبونهالعاهل الأردني عبد الله الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htc2

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تلقيه مكالمة هاتفية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لتقديم التعازي بضحايا تفجير حي الكرداة في بغداد والذي أسفر عن مقتل نحو 250 شخصا.

وذكر العبادي على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي أن العاهل الأردني أعرب عن حزنه الشديد للعمل الارهابي، مؤكدا الاستعداد "لتقديم أي شيء تطلبونه من المملكة الأردنية ونحن جاهزون له".

من جهتها أفادت وكالة "بترا" الأردنية بأن الملك عبدالله الثاني أعرب الأربعاء لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن "تعازيه ومواساته بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف الأحد الماضي حي الكرادة في العاصمة بغداد، وأودى بحياة عدد كبير من الضحايا الأبرياء وتسبب بإصابة آخرين" .

وأضافت الوكالة أن الملك دان خلال الاتصال، "هذا العمل الارهابي الجبان، مؤكدا وقوف الأردن الى جانب العراق الشقيق للتصدي لخطر الإرهاب وعصاباته الإجرامية".

وكان العبادي أعلن تلقيه عددا من المكالمات وبرقيات التعازي في الحادث الإرهابي الأعنف الذي يضرب بغداد منذ سنوات، وفي مقدمة المعزين كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمين العام للأمم المتحدة بان كي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الإيراني حسن روحاني.

المصدر: وكالات