حميميم: 4 انتهاكات لنظام الهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

حميميم: 4 انتهاكات لنظام الهدنة في سوريامدينة حلب السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htau

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، الأربعاء 6 يونيو/حزيران، عن رصد 4 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية، جاءت جميعها في محافظة دمشق.

وأوضح المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان صدر عنه، أن فصائل من تنظيم "جيش الإسلام" المعارض قصفت بقذائف الهاون مواقع القوات المسلحة الحكومية في بلدات ودوما وجور الباشا وعربين ودوما في محافظة دمشق.

وأشار البيان، في الوقت ذاته، إلى صمود الهدنة في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والقرى والبلدات، التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، بلغ 177، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، أي عند 61.

وأكد المركز أن القيادة العامة للجيش السوري أعلنت هدنة على جميع الأراضي السورية لمدة 72 ساعة، تبدأ من الساعة الواحدة ظهر يوم الأربعاء 6 يوليو/تموز وتستمر حتى نهاية يوم الجمعة 8 يوليو/تموز.

من جهة أخرى، أكد المركز أن فصائل تنظيم "جبهة النصرة" تواصل محاولاتها الهادفة إلى تعطيل عمل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وقام مسلحو التنظيم خلال الساعات الـ24 الماضية باستهداف مدينة حلب و3 بلدات في حلب المحافظة، بقذائف الهاون، وذلك بالإضافة إلى 4 بلدات في محافظة دمشق وبلدة في محافظة إدلب وبلدة أخرى في محافظة اللاذقية.

المصدر: المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية  

الأزمة اليمنية