موسكو: الإعلام الغربي لن يجد أي "غيتو" في القرم

أخبار روسيا

موسكو: الإعلام الغربي لن يجد أي ماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht8x

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن رفض بعض وسائل الإعلام الغربية القيام بجولة صحفية في القرم مرتبط بعدم رغبتها في إظهار الحياة الطبيعية هناك.

وقالت زاخاروفا في المخيم الصيفي "أرتيك" بجنوب القرم الأربعاء 6 يوليو/تموز، إن "مجموعة من الصحفيين الأجانب (نحو 15 شخصا) التي شكلتها جمعية المراسلين الأجانب وصلت إلى القرم بدعم من قسم الإعلام والصحافة التابع لوزارة الخارجية الروسية. ومن المتوقع أن يتفقدوا اليوم بناء جسر كيرتش، ثم سيصلون إلى "أرتيك". وغدا بعد عقد إيجاز صحفي للخارجية الروسية سيزورون الأسطول في البحر الأسود وسيلتقون إدارة شبه الجزيرة".

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أن العديد من الصحفيين الأجانب وافقوا على الزيارة بسرور، لكن هناك من وافقوا في البداية ثم امتنعوا عن الزيارة، قائلة "ربما لم تسمح سياستهم التحريرية بذلك".

وأوضحت زاخاروفا: "لأنه في حال وصولهم إلى هنا لن يتمكنوا من إعداد تقارير مصورة عن غيتو أو منطقة معزولة وضرب أناس وانتهاك حقوق وحريات الإنسان على نطاق واسع. وسيتعين عليهم إظهار الحياة كما هي، والحياة هي على ما هي عليه، ولا يمكنك أن تفعل شيئا آخر هنا".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إن الخطط السياسية للغرب لا يمكنها القبول بوجود حياة طبيعية في القرم بكل سلبياتها وإيجابياتها.

المصدر: "تاس"