سافتشينكو تدعو لمحاصرة برلمان أوكرانيا

أخبار العالم

سافتشينكو تدعو لمحاصرة برلمان أوكرانياناديجدا سافتشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht8f

دعت عضوة البرلمان الأوكراني ناديجدا سافتشينكو إلى نشر مسلحين أمام مخارج مبنى البرلمان وعدم السماح للنواب بمغادرته لمدة أسبوع كامل من أجل رفع فعالية عملهم.

وقالت سافتشينكو التي أصدر بحقها في روسيا سابقا حكم بالسجن لمدة 22 عاما لضلوعها في قتل صحفيين روسيين، قالت في حديث لقناة "112 أوكرانيا"، "يجب نشر مسلحين بالرشاشات عند كل بوابة وعدم السماح للنواب بمغادرة القاعة على مدى أسبوع، وفي هذه الحالة سيبدؤون العمل" بفعالية أكبر.

وأشارت العضوة في البرلمان الأوكراني إلى أن هناك الكثير من مشاريع القوانين المهمة في البرلمان، إلا أن النواب يعملون بشكل بطيء جدا، بحيث يتطلب إقرار هذه المشاريع "آلاف السنين"، بحسب تعبيرها.

وكان أعضاء كتلتي "باتكيفشينا" والحزب الراديكالي، إضافة إلى عدد من النواب المستقلين، قد أعلنوا في وقت سابق من يوم الأربعاء عن مواصلة مقاطعة عمل البرلمان، مطالبين بإجراء تحقيق في فضيحة استخدام ملاذات ضريبية آمنة، وبخفض أسعار خدمات المرافق العامة.

يذكر أن سافتشينكو كانت قد عادت، في 25 مايو/أيار، إلى كييف على متن طائرة الرئيس الأوكراني، وذلك بعد أن قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العفو عنها  استجابة لطلب ذوي الصحفيين القتيلين، ودعما لتسوية النزاع في جنوب شرق أوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون