"طرزان" يتربع على عرش شباك التذاكر في روسيا

الثقافة والفن

"طرزان" يتربع على عرش شباك التذاكر في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht6r

أفاد موقع "kinobusiness" أن الفيلم الأمريكي "طرزان" اكتسح قاعات السينما في روسيا بجمعه إيرادات بلغت 197 مليون روبل (3 مليون دولار تقريبا) نهاية الأسبوع.

ويحكي فيلم "طرزان" الذي يلعب دوره الممثل السويدي ألكسندر سكارسجارد كيف أن البطل طرزان يعيش باسم جون كلايتن في ضيعة في إنجلترا إبان العصر الفيكتوري ويتزوج بجين التي تلعب دورها الممثلة مارغو روبي. ولكن دعوة إلى الكونغو تعود بآل كلايتن إلى الغابات حيث يتعرضان لكمين تختطف فيه جين على يد ليون روم ويلعب دوره كريستوف والتز المكلف تسليم طرزان إلى الزعيم القبلي مقابل الألماس.

وقد تصدر هذا الفيلم قائمة الأفلام الأكثر إيرادا في القاعات السينمائية الروسية نهاية الأسبوع بجمعه 197 مليون روبل (3 ملايين دولار تقريبا).

وجاء في المركز الثاني من حيث الإيرادات فيلم "العملاق الضخم الودود" لمخرجه الأمريكي ستيفن سبيلبرغ بجمعه 126 مليون روبل (2 مليون دولار تقريبا) ويروى قصة فتاة يتيمة تدعى صوفي تقابل عملاقا ضخما وودودا يلعب دوره الممثل البريطاني الحائز على جائزة الأوسكار مارك ريلانس.

واحتل فيلم "يوم الاستقلال" المركز الثالث بجمعه 67 مليون روبل (مليون دولار تقريبا). والفيلم من إخراج رولان إيميريش ويتحدث عن غزو فضائي للأرض. وقد حقق الفيلم نجاحا باهرا.

وجاء  في المركز الرابع الفيلم الأمريكي "البحث عن دوري" بجمعه 42 مليون روبل نهاية الأسبوع (650 ألف دولار تقريبا). وجمع خلال ثلاثة أسابيع من عرضه في روسيا 512 مليون روبل (حوالى 7 ملايين دولار).

المصدر: نوفوستي