خسائر أستون مارتين تتضاعف

عالم السيارات

خسائر أستون مارتين تتضاعفخسائر أستون مارتين تتضاعف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht5g

تتكبد شركة أستون مارتين خسائر كبيرة على الرغم من كونها ماركة عالمية رفيعة وكون أسعار سياراتها مرتفعة.

ومع ذلك لم يدب القلق في نفس مديري الشركة لأنهم يعتقدون أنهم سيستطيعون تغيير الوضع.

فوفقا لنتائج عام 2015 خسرت أستون مارتين نحو 128 مليون جنيه إسترليني (172 مليون دولار). ويزيد هذا المبلغ عن ضعفي خسائر عام 2014 تقريبا، حين خسرت الشركة 71.8 مليون جنيه إسترليني. وذلك علما بأن مبيعات السيارات لدى هذه الشركة لم تنخفض كثيرا حيث باعت 3615 سيارة في عام 2015 بالمقارنة مع 3661 في عام 2014. كان أندي بالمير رئيس الشركة قد تنبأ بهذه المبيعات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتعتقد إدارة شركة أستون مارتين أن ظهور سيارة DB11 الخارقة بين أسرة موديلاتها سيقلص خسائرها بمقدار 20% على الأقل. ويتلخص الأمر في الواقع في أن هذا الموديل يتمتع بشعبية معبِّرة حيث حصلت الشركة على 500 طلبية مسبقة بعد عرضها على زبائن أجلاّء حتى قبل العرض الرسمي الأول. كما حصدت الشركة نفس العدد من الطلبيات المسبقة تقريبا بعد عرض هذه السيارة الخارقة على الإنترنت. وأعرب نحو 400 شخص عن رغبتهم في شراء DB11 بعد عرضها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات.

كما تعقد إدارة الشركة الكثير من الآمال على سيارة كروس التي تعرف باسم DBX حيث من المتوقع أن تكون حصة زبائن الشركة من الجنس اللطيف إلى ازدياد مع ظهور سيارة الكروس هذه رغم أن هذا الظهور لن يحدث قبل عام 2020.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون