قادروف يدعو تركيا لترحيل الإرهابيين المنحدرين من روسيا

أخبار العالم

قادروف يدعو تركيا لترحيل الإرهابيين المنحدرين من روسياصورة من حساب رمضان قادروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht34

نشر الرئيس الشيشاني رمضان قادروف قائمة تضم أسماء الإرهابيين المنحدرين من روسيا الذين يقيمون في تركيا، داعيا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تسليمهم إلى موسكو.

وكتب قادروف في حسابه على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي الثلاثاء 5 يوليو/تموز، "يسرني أن العلاقات بين تركيا وروسيا تعود إلى مجراها الطبيعي. وأطلب من الرئيس التركي طيب أردوغان من جديد اتخاذ قرار حول تسليم الإرهابيين. إن ذلك في مصلحة تركيا وروسيا".

ونشر الرئيس الشيشاني قائمة تضم أسماء 13 إرهابيا يقيمون بحرية في تركيا، مؤكدا أنه شخصيا حذر بشير أتالاي وزير الداخلية التركي سابقا من أن هؤلاء الأشخاص يمثلون خطرا.

وأكد قادروف أن المشتبه به بتدبير العمل الإرهابي في اسطنبول أحمد تشاتايف كان مجرما خطرا قد هرب من الشيشان وأُعلن البحث عنه على المستوى الدولي، موضحا أن أجهزة الاستخبارات في تركيا وأوكرانيا وجورجيا والسويد وبلغاريا وبلجيكا كانت على مدى 13 عاما تتعامل مع تشاتايف.

وقال إن الأخير غادر روسيا "مجرما عاديا" لكنه تحول إلى إرهابي في جورجيا وتركيا والنمسا، مضيفا أن تشاتايف "جمع بدعم من الاستخبارات في النمسا مبالغ هائلة للقيادي الإرهابي المعروف عالميا حسين غاكايف المسؤول عن سقوط المئات من الضحايا".

المصدر: وكالات