حميميم: "جيش الإسلام" انتهك الهدنة 4 مرات بريف دمشق

أخبار العالم العربي

حميميم: مسلحو "جبهة النصرة"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht21

أعلن مركز النتسيق الروسي للمصالحة في سوريا، مساء الاثنين، 4 يوليو/تموز، أن تنظيم "جيش الإسلام" انتهك الهدنة في سوريا أربع مرات في ريف دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز الذي يتخذ قاعدة حميميم (بريف اللاذقية) مقرا له، أن مسلحي "جيش الإسلام" الذي ينسب نفسه للمعارضة، قصفوا مواقع للجيش السوري من مدافع هاون في بلدات دوما وحوش الفارة وعربين وحرستا في ريف العاصمة السورية.

وأكد المركز، في بيان، أن الطيران الروسي والسوري الحكومي لم يستهدف خلال الفترة المذكورة مواقع لمجموعات مسلحة أعلنت انضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية.

وذكر البيان أن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي لم يكف عن محاولاته لتقويض الهدنة في البلاد، حيث قصف مسلحوه خلال الساعات الـ24 الماضية بلدات حتيتة الجرش، وحرستا القنطرة، والبحارية، وغيرهما في ريف دمشق، وكذلك بلدة الفوعة بريف إدلب. وفي ريف حلب، قصف الإرهابيون من راجمات الصواريخ ومدافع الهاون عددا من الأحياء بمدينة حلب، ومطار النيرب.

مساعدات إنسانية وعملية المصالحة

وأفاد مركز التنسيق بأن طائرة روسية أسقطت 18 طنا من المساعدات الإنسانية الدولية لأهالي مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي.

كما جاء في البيان أن عدد البلدات السورية المنظمة إلى عملية المصالحة الوطنية بلغت 173 بلدة، فيما لا تزال الاتصالات مستمرة مع قادة بعض فصائل المعارضة المسلحة في أرياف حمص وحماة والقنيطرة، ب شأن انضمامهم إلى تظام وقف الأعمال القتالية.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية