فيدرر وموراي إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون

الرياضة

فيدرر وموراي إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدونروجر فيدرر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht0m

بلغ السويسري روجر فيدرر المصنف ثالثا الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى بفوزه على الأمريكي ستيف جونسون بثلاث مجموعات نظيفة الاثنين 4 يوليو/تموز.

وتمكن فيدرر من إنهاء اللقاء لمصلحته بواقع 6-2 و6-3 و7-5 ويلتقي السويسري المتوج 7 مرات في ويمبلدون، الأربعاء في ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش التاسع والذي أقصى الياباني كي نيشيكوري الخامس في البطولة والسادس عالميا 6-1 و5-1 ثم بالانسحاب.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم لم يتأثر سام كويري بنشوة الفوز على نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول ليتغلب على نيكولا ماهو 6-4 و7-6 و6-4 ليصبح أول لاعب أمريكي يبلغ دور الثمانية في بطولات الغراند سلام منذ خمس سنوات.

وتأهل البريطاني آندي موراي المصنف ثانيا وبطل 2013 إلى ربع النهائي إثر فوزه على الأسترالي نيك كيريوس الخامس عشر 7-5 و6-1 و6-4.
ويلعب موراي في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر الذي تأهل دون أن يلعب بعد انسحاب مواطنه ريشار غاسكيه السابع بسبب إصابة في الظهر على الأرجح بعد أن تخلف 2-4 في المجموعة الأولى.

وتميل الكفة لصالح البريطاني في المواجهات المباشرة مع تسونغا حيث فاز في 12 مقابل خسارتين. 

وفاز الفرنسي لوكاس بويي الثاني والثلاثون على الأسترالي برنارد توميتش التاسع عشر 6-4 و4-6 و3-6 و6-4 و10-8، وسيلتقي مع أحد التشيكيين توماس برديتش العاشر أو ييري فيسلي.

وتأجلت المباراة بين اللاعبين بسبب الظلام بعد تعادلهما بمجموعتين لكل منهما ففاز برديتس في الثانية والثالثة 6-3 و7-6 (10-8)، وفيسيلي في الأولى والرابعة 6-4 و7-6 (11-9).

وألح برديتش لدى الحكم لنقل المباراة إلى الملعب الرئيسي المجهز بسقف متحرك ونظام إنارة جيد، لكن إلحاحه لم يلق آذانا صاغية.

المصدر: وكالات