زوجان هنديان يتسلقان قمة إفرست بواسطة الفوتوشوب

متفرقات

زوجان هنديان يتسلقان قمة إفرست بواسطة الفوتوشوبإيفرست
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsx1

قررت شرطة ولاية بونا الهندية أجراء تحقيق مع الزوجين الهنديين الخادمين في الشرطة ديناش وتاراكشفاري راتهود اللذين كانا قد أعلنا تسلقهما قمة إفرست.

وكان الزوجان قد عقدا في مطلع يونيو/حزيران مؤتمرا صحفيا أعلنا فيه أنهما أول زوجين هنديين استطاعا الصعود إلى قمة إفرست، وقدما شهادة منحتهما إياها وزارة السياحة النيبالية تؤكد واقع تسلقهما إفرست.

وتعتبر الشرطة أن الزوجين عملا ذلك باللجوء إلى الخداع ، أي باستخدام برنامج الفوتوشوب الكمبيوتري. وكانت الشرطة قد تلقت قبل ذلك شكوى من المتسلقين المحليين الذين أعربوا عن قناعتهم بأن الزوجين لم يحضرا أبدا إلى قمة إفرست.

وقال المتسلقون إن صورة فوتوغرافية كشف عنها الزوجان حيث يقفان عند قمة إفرست على خلفية العلم الهندي وتظهر فيها قرائن تصويرها عبر برنامج الفوتوشوب. وعلاوة على ذلك قدم اصحاب الشكوى إلى الشرطة صورة فوتوغرافية اصلية وضعت في أساس الصورة المزيفة يظهر فيها متسلق آخر. ولاحظ أصحاب الشكوى اختلافا بين أزياء الزوجين قبل التسلق وما هو موجود من أزياء في الصورة الفوتوغرافية.

فيما لم تضع نيبال إنجاز الزوجين الهنديين موضع الشك ولا تعتبره خدعة. وقال ناطق باسم وزارة السياحة إن الوزارة كانت قد درست طلبا واردا من الزوجين بمنحهما شهادة التسلق وأضاف إن المرشدين المرافقين للزوجين أكدوا واقع تسلقهما إفرست.

هذا بينما جلب أصحاب الشكوى أدلة أخرى على كذب الزوجين حيث قالوا إنهما كانا قد أعلنا في وقت سابق عن تسلقهما 10 قمم أسترالية شاهقة. لكن المتسلقين المشاركين في تلك البعثة لم يؤكدوا ذلك .

المصدر: نوفوستي

 

أفلام وثائقية