الجيش العراقي يحرر 3 قرى من قبضة داعش

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يحرر 3 قرى من قبضة داعشالجيش العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsw0

استعاد الجيش العراقي، الأحد 3 يوليو/تموز السيطرة على 3 قرى من قبضة تنظيم "داعش" غرب منطقة مخمور قرب محافظة نينوى بشمال البلاد، حسبما أعلن ضابط في الجيش العراقي.

وأفاد الضابط في اللواء 91، الرائد أمين شيخاني، بأن القوات التابعة للواء 91 واللواء 37 والفرقة 15 للجيش العراقي حررت صباح الأحد، قرى الكرامة والعصرية والمحل الواقعة غرب مخمور من قبضة تنظيم داعش، مؤكدا مقتل 29 من عناصرهم خلال العملية.

وتابع بقوله إن الفرق الهندسية تقوم حاليا بعمليات نزع المتفجرات والألغام في تلك المنطقة.
وفي سياق متصل، أعلن محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، الأحد 3 يوليو/تموز عن انطلاق حملة كبرى لتطهير وتنظيف قضاء بيجي وناحية الصينية من العبوات والألغام والأنقاض.

ودعى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والإغاثية إلى زيارة قضاء بيجي، واصفا إياه بـ "المنكوب" والوقوف على الخراب والدمار الذي حل به من جراء الحرب ضد داعش.
وأضاف الجبوري، أن الحملة تأتي ضمن برنامج حكومة المحافظة الرامية إلى إعادة وتأهيل قضاء بيجي وتطهيره من الألغام والمفخخات ورفع أنقاض المنازل والأسواق والدوائر الحكومية التي تعرضت للتفجير والهدم.

ويقول الجبوري، في هذا الصدد، إن عودة أهالي القضاء أضحت ضرورية، مطالبا الحكومة المركزية بـ الإسراع في إطلاق أموال إعادة بناء القضاء، لا سيما بعد تعرضه لعمليات إرهابية أصبحت فيها بيجي مدينة منكوبة بنسبة 100%". على حد تعبيره.

وللتذكير، فإن ضابطا بالجيش العراقي، أعلن في 30 يونيو/حزيران عن إستعادة السيطرة على قريتين في منطقة مخمور المحاذية لمحافظة نينوى (شمال العراق)، وأكد مقتل عدد من مسلحي "داعش" وتدمير سيارات مفخخة خلال العملية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية