أنقرة: أردوغان قد يلتقي ببوتين خلال شهر

أخبار العالم

أنقرة: أردوغان قد يلتقي ببوتين خلال شهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsvs

أعلنت وزارة الخارجية التركية يوم الأحد 3 يوليو/تموز، عن إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين بوتين وأردوغان نهاية هذا الشهر أو بداية الشهر القادم، حسب ما أفادت به وكالة "نوفوستي".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قال في وقت سابق من اليوم، إن بلاده يمكنها "مواصلة الطريق مع الاتحاد الأوروبي وتطوير علاقاتها مع روسيا، مؤكدا أن أحدهما ليس بديلا عن الآخر".

وأوضخ جاويش أوغلو، في كلمة له خلال مأدبة إفطار السبت 2 يوليو/تموز، أن بلاده تقوم بما تقتضيه مصالحها، مؤكدا عدم وجود تناقضات في السياسة الخارجية التركية.

ولفت جاويش أوغلو إلى أن تركيا "قطعت شوطا هاما في مفاوضاتها مع الاتحاد الأوروبي، من أجل رفع التأشيرات عن المواطنين الأتراك".

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان قد أجريا الأربعاء 29 يونيو/حزيران، أول مكالمة هاتفية بينهما منذ اندلاع الأزمة في العلاقات الروسية-التركية على خلفية إسقاط سلاح الجو التركي لقاذفة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد أن قدم أردوغان اعتذارا رسميا للجانب الروسي عن هذه الحادثة.

وتم بعد ذلك ترتيب لقاء يعد الأول على المستوى الرفيع بين ممثلي روسيا وتركيا، حيث التقى في مدينة سوتشي الروسية وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، لأول مرة منذ 3 ديسمبر/كانون الثاني الماضي، عندما التقيا على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في بلغراد.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون