ويلز تحقق الحلم التاريخي في "يورو 2016" .. (فيديو)

الرياضة

ويلز تحقق الحلم التاريخي في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsr2

فجر المنتخب الويلزي مفاجأة مدوية بتأهله إلى دور الأربعة الكبار لكأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم، في فرنسا، على حساب نظيره البلجيكي (3-1) في اللقاء الذي جمعهما الجمعة، 1 يوليو/تموز.

وضع البلجيكي راديا ناينغولان منتخب الشياطين الحمر في المقدمة بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيمن من الحارس الويلزي أوين هينيسي.

لكن الويلزيين ردوا بقوة ونجحوا في قلب الطاولة على رؤوس الشياطين الحمر بتسجيلهم ثلاثة أهداف من دون رد، الأول أحرزه قائدهم المدافع أشلي ويليامز في الدقيقة 31 بتسديدة رأسية بعد ضربة ركنية من الجهة اليمنى.

ومن ثم أحرز المهاجم هال روبسون-كانو هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 55 بعد تلقيه كرة عرضية رائعة من زميله آرون رامسي، وتلاعب بالمدافعين قبل أن يرسل الكرة على يمين الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا.

ومن ثم أطلق الويلزي البديل سام فوكس رصاصة الرحمة على الشياطين الحمر بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليسرى في الوقت القاتل في الدقيقة 86 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب "ليل متروبول - Grand Stade Lille Métropole" في مدينة ليل الفرنسية.

وحقق منتخب ويلز انجازا تاريخيا بتأهله إلى دور الأربعة الكبار لنهائيات كأس الأمم الأوروبية، في أول مشاركة له فيها، ليتجاوز الانجاز التاريخي الذي حققه في أول بطولة كبرى، عندما صعد إلى دور الثمانية لنهائيات كأس العالم 1958، وخسر فيه أمام البرازيل.

وواصل منتخب ويلز، بذلك سلسلة مفاجآته المدوية، وضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع نظيره البرتغالي، الذي تغلب بدوره على بولندا بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، والإضافي بالتعادل السلبي.

وسيشهد المربع الذهبي لـ "يورو 2016" مواجهة غير متوقعة بين النفاثة الويلزي غاريث بيل وزميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في "ديربي ملكي - مدريدي" في الدور قبل النهائي لبطولة القارة العجوز.

 

وأدار المباراة حكم الساحة الدولي السلوفيني دامير سكومينا.

 

المصدر: RT