البرتغال إلى المربع الذهبي لـ "يورو 2016"

الرياضة

البرتغال إلى المربع الذهبي لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsmo

أصبح منتخب البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم في فرنسا، بفوزه على نظيره البولندي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

وصعق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي البرتغاليين "برازيليي أوروبا" بهدف مباغت سريع أحرزه بعد مرور دقيقة واحدة و40 ثانية فقط.

وهو الهدف الأول للهداف ليفاندوفسكي في هذه البطولة بعد صيام في أربع مباريات، وهو ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس الأمم الأوروبية، بعد هدف الروسي دميتري كيريتشينكو، الذي سجله في الدور الأول لنسخة العام 2014 في البرتغال، وذلك بعد دقيقة و7 ثوان من البداية في شباك اليونان التي توجت فيما بعد باللقب.

ورد البرتغالي الشاب ريناتو سانتشيش بهدف التعادل في الدقيقة 33 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم البولندي غريغوش كريتخوفياك فغيرت مسارها قبل أن تعانق شباك الحارس لوكاس فابيانسكي.

وأصبح ريناتو سانتشيش (18 عاما) أصغر لاعب يسجل في تاريخ الأدوار الإقصائية للبطولة، وأفض لاعب في هذه المباراة.

وأضاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة ذهبية للتسجيل في الوقت القاتل في الدقيقة 85 عندما انفرد بالحارس، ولكنه فشل في التحكم بالكرة والتسديد مباشرة في الشباك البولندية.

كما أهدر رونالدو فرصة أخرى في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الإضافي الأول، عندما فشل في ترويض كرة عرضية من الجهة اليسرى وهو على أبواب المرمى.

ونجح المنتخب البرتغالي في حسم نتيجة المباراة لصالحه بركلات الترجيح (5-3) يوم الخميس 30 يونيو/حزيران، على ملعب "فيلودروم - Stade Velodrome" في مدينة مرسيليا الفرنسية، ليصبح أول منتخب يبلغ المربع الذهبي لـ "يورو 2016".

وسيكون البرتغاليون على موعد في دور الأربعة الكبار مع الفائز من اللقاء الذي يجمع بين منتخبي ويلز وبلجيكا يوم الجمعة المقبل.

 

المصدر: RT