السياح الروس إلى منتجعات تركيا قريبا!

مال وأعمال

السياح الروس إلى منتجعات تركيا قريبا!أنطاليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsof

أفاد اتحاد شركات السياحة الروسية أن أول رحلة سياحية من سيبيريا إلى تركيا ستنطلق يوم 17 يوليو/تموز الجاري، وذلك بعد بدأ تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية يوم الجمعة 1 يوليو/تموز عن أولغا سيفوستيانوفا، رئيسة اتحاد شركات السياحة الروسية في مدينة تومسك، الواقعة في غرب سيبيريا: "في 17 يوليو/تموز سيفتتح موسم السياحة إلى تركيا، تحديدا إلى أنطاليا. لقد تم وضع برنامج لرحلات التشارتر (العارضة، غير المنتظمة)، حيث ستنطلق رحلة واحدة كل 12 يوما من مدينة نوفوسيبيرسك". 

ولفت سيفوستيانوفا إلى وجود عدد كبير من الراغبين في مدينة تومسك لقضاء عطلتهم في تركيا. 

بينما أعلنت إدارة الطيران المدني التركية أن رحلات "تشارتر" ستستأنف بين روسيا وتركيا الأسبوع المقبل. وقالت عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر: "الرحلات العارضة ستستأنف في 7 يوليو/تموز، وسيكون هناك 17 رحلة".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صادق على مرسوم يوم الخميس يوعز للحكومة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإلغاء الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر" من وإلى تركيا.

وقبل ذلك، أعلنت وزارة النقل الروسية أنها باشرت بتنفيذ التعليمات حول استئناف رحلات التشارتر إلى تركيا، مشترطة تعهد الجانب التركي باتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة وأمن السياح الروس المسافرين إلى تركيا لقضاء عطلتهم.

ويشار هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومقتل قائدها.

وأجرى بوتين وأردوغان، يوم أمس الأربعاء، أول مكالمة هاتفية بينهما منذ هذا الحادث المأساوي، اتفقا خلالها على اتخاذ الخطوات الضرورية لاستئناف التعاون الثنائي بين البلدين.

المصدر: "تاس"       

توتير RTarabic