عصابة أسماك القرش تهدد السياحة المصرية

متفرقات

عصابة أسماك القرش تهدد السياحة المصريةعصابة أسماك القرش تهدد السياحة المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsmd

ضبطت السلطات المصرية عصابة تجلب أسماك القرش للسواحل المصرية بهدف تخويف السائحين ومنعهم من زيارة مصر.

وتمكنت السلطات من التحفظ على  مركب صيد تسمي" الحاج رجب " مسجلة بمحافظة بورسعيد  بعد أن رصدت قيام طاقمها بتسلم حقيبة سوداء اللون من أحد المراكب العملاقة عند نقاط وعلامات دولية فى عرض البحر وتبين وجود أسماك قرش في تلك الحقيبة.

واعترف الطاقم المكون من "محمد.ف" و "علي.ر" وأخرون بأنهم تسلموا الحقيبة من مركب تجارى كبير فى المياه الدولية وبها 3 أسماك قرش لتصوير أفلام عن وجود القرش في السواحل المصرية بهدف تخويف السائحين ومنعهم من زيارة مصر.

وأمر المستشار رامى السيد علوان مدير نيابات ميناء دمياط البحرى بالتحفظ على مركب الصيد و أسماك القرش وتحديد نوعها وطلب تحريات حرس الحدود والمخابرات الحربية عن الواقعة وتحديد نقاط إبحار المركب المتحفظ عليها وتحرر عن ذلك النمحضر رقم 543 لسنة 2016 إداري رأس البر بدمياط .

يذكر أن إحدى أسماك القرش  التهمت قدم شاب مصري من محافظة السويس كان يسبح خلال رحلة بحرية في البحر الأحمر الشهر الماضي، كما هاجم  قرش  الشاب عمر عبد القادر محمد، البالغ من العمر 23 عاما،وتسبب في بتر  ساقه اليسرى بالكامل.

وبدأت السلطات المصرية منذ مارس/آذار من العام الماضي حملات مكثفة للبحث عن سمكة قرش التهمت سائحا ألمانيا كان يسبح خلال رحلة بحرية في مدينة القصير السياحية المطلة على ساحل البحر الأحمر جنوب شرق مصر وذلك في ثاني هجوم منذ 6 سنوات بعد الهجوم الأول الذي وقع في مدينة شرم الشيخ وأسفر عن مقتل سائحة ألمانية أيضا، وإصابة 4 سياح روس في ثلاث هجمات لأسماك القرش.

المصدر:وكالات

أفلام وثائقية