موسكو تلغي القيود عن الرحلات السياحية إلى تركيا

مال وأعمال

موسكو تلغي القيود عن الرحلات السياحية إلى تركياالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsle

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس 30 يونيو/حزيران، مرسوما يقضي برفع القيود المفروضة على بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.

ويدخل هذا المرسوم تعديلات على مرسوم سابق بشأن "التدابير الرامية إلى ضمان الأمن الوطني للاتحاد الروسي وحماية المواطنين الروس من الأعمال الإجرامية والأفعال غير القانونية وتطبيق التدابير الاقتصادية الخاصة ضد جمهورية تركيا".

ويلغي المرسوم الجديد الحظر المفروض على بيع تذاكر الرحلات السياحية للمواطنين الروس إلى تركيا، كما يطلب من الحكومة الروسية اتخاذ التدابير اللازمة لإلغاء الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر" من وإلى تركيا.

ويوعز المرسوم للحكومة ببدء التفاوض مع أنقرة حول قضايا التعاون الاقتصادي بين البلدين. وبناء على نتائج هذه المفاوضات، يتوجب على الحكومة تقديم مقترحات حول تعديل فترة سريان أو طبيعة التدابير الاقتصادية الخاصة وغيرها من القيود التي فرضتها موسكو على أنقرة.

ويدخل المرسوم حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ نشره على الموقع الرسمي للرئاسة الروسية (30 يونيو/حزيران).

ويشار هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومقتل قائدها.

وأجرى بوتين وأردوغان، الأربعاء، أول مكالمة هاتفية بينهما منذ هذا الحادث المأساوي، اتفقا خلالها على اتخاذ الخطوات الضرورية لاستئناف التعاون الثنائي بين البلدين.

المصدر: وكالات روسية  

توتير RTarabic