أنقرة: نتائج التحقيقات بشأن تفجير "أتاتورك" ستكشف قريبا

أخبار العالم

أنقرة: نتائج التحقيقات بشأن تفجير تفجير أتاتورك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsit

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الأربعاء 29 يونيو/حزيران أن التحقيقات بشأن الهجوم الإرهابي على مطار أتاتورك ستنتهي خلال يوم أو يومين على الأغلب، وستنشر التفاصيل كاملة.

وقال يلدريم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألباني أيدي راما، الأربعاء، في أنقرة، إن "الامتناع عن انتهاج مواقف مختلفة حيال مكافحة التنظيمات الإرهابية، مثل داعش وغيره، يعد أمرا هاما للغاية من أجل أمن ومستقبل الدول".

وأكد يلدريم أن أهداف المنظمات الإرهابية هي القتل وإطاعة الأوامر التي تتلقاها، معتبرا أن تلك المنظمات أدوات بيد جهات، لم يسمها.

ولفت رئيس وزراء تركيا إلى أن الهجوم على أكبر المطارات في تركيا أظهر مدى الحاجة إلى اتخاذ تدابير أمنية إضافية داخل المطارات، مضيفا أن الحكومة قررت زيادة عدد عناصر الأمن، ممن تلقوا تدريبات خاصة، في مداخل المطارات.

وفي رده على سؤال حول تصريحاته بوجود مؤشرات حول تورط تنظيم "داعش" في الهجوم، أوضح يلدريم أن التحقيقات لا تزال متواصلة، مستطردا بالقول إن الأدلة تشير بشكل كبير إلى احتمال تورط داعش بالاعتداء.

المخابرات الامريكية: تفجير "أتاتورك" يحمل بصمات داعش

بدوره، اعتبر جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) الأربعاء 29 يونيو/حزيران أن الهجوم على مطار أتاتورك في اسطنبول يحمل البصمات "الوحشية" المميزة لتنظيم داعش.

وأضاف برينان في مؤتمر بواشنطن أن الهجوم المشين على مطار اسطنبول الدولي، الذي أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص وإصابة آخرين، يحمل من دون شك بصمات  داعش.

الهجوم الدامي الذي استهدف أكبر مطار في تركيا الثلاثاء 28 يونيو/حزيران أسفر عن مقتل 41 شخصا وقرابة 240 جريحا، فيما لم تتبن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون