حميميم : 169 بلدة تلتحق بالهدنة حتى الآن

أخبار العالم العربي

حميميم : 169 بلدة تلتحق بالهدنة حتى الآنالهدنة في سوريا (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsif

أعلن مركز المصالحة الروسي في قاعدة "حميميم" الجوية السورية في ريف اللاذقية الأربعاء 29 يونيو/حزيران، أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى الهدنة في البلاد، وصل إلى 169 بلدة.

وجاء في بيان "حميميم"، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أنه "تم خلال الساعات الـ 24 الماضية الاتفاق مع ممثلي 3 بلدات في محافظة حمص على وقف إطلاق النار، ليصل بذلك عدد المدن والبلدات التي التحقت بالهدنة إلى 169".

كما أكد البيان أن مفاوضات الانضمام إلى وقف إطلاق النار مستمرة مع قادة فصائل المعارضة المسلحة في أرياف حلب وحماة والقنيطرة، مشيرا إلى أن عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة لا يزال على حاله، حيث لم يزد حتى الآن عن الـ61.

وذكر المركز، أنه جرى رصد أربعة خروقات في محافظة ريف دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار، ورغم ذلك، لا يزال ساريا في معظم المحافظات السورية.

وأشار "حميميم" إلى أن مسلحي ما يسمى بـ"جيش الإسلام" قصفوا بالهاون مواقع للقوات الحكومية السورية في مناطق بريف دمشق، منها حتيتة الجرش وحرستا وحوش الحياة وغيرها.

وأكد المركز الروسي كذلك، أن عناصر تنظيم "جبهة النصرة" قصفوا 3 مناطق، وهي أحياء الشيخ مقصود والزهراء والميدان في محافظة حلب، كما استهدفوا مطار النيرب العسكري، وعددا من البلدات في محافظات دمشق وإدلب واللاذقية.

المصدر: وكالات