مونتيلا مدربا للروسونيري

الرياضة

مونتيلا مدربا للروسونيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsg0

أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، رسميا التوقيع مع المدرب فيتشنزو مونتيلا لمدة سنتين، خلفا لكريستيان بروكي، الذي تولى مسؤولية تدريب الفريق مؤقتا بعد إقالة سينيشا ميهايلوفيتش.

وقال نادي ميلان في بيان نشره على موقعه على شبكة الإنترنت: "يعرب النادي عن أمنيته بأن يسفر توقيع مونتيلا على عقد لمدة عامين قادمين بداية من الأول من يوليو/تموز القادم، عن تعاون مثمر بين الطرفين، من أجل النهوض بالفريق الذي شهدت مسيرته تعثرا كبيرا في المواسم الأخيرة التي فشل خلالها في التأهل لدوري أبطال أوروبا".

كما شكر ميلان مدربه السابق بروكي، الذي ساهم في إعداد كل من الفريقين الثاني والأول بكل حماس وقوة خلال الفترة الماضية، متمنيا له مستقبلا مشرقا في تحد جديد.

وكان الروسونيري قد عين بروكي لقيادة مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت بعد إقالة الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في شهر أبريل/نيسان الماضي، بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري المحلي.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي أدريانو غالياني أن ناديه اتخذ القرار السليم بالتعاقد مع مونتيلا، وقال في تصريح لموقع ميلان نيوز: "سنبدأ حقبة جديدة مع مونتيلا، هناك الكثير من الرضا عن ذلك الخيار، نشعر أننا قد اتخذنا القرار السليم ودعونا نأمل بأن تسير الأمور على ما يرام".

وأنهى ميلان الموسم الماضي في المركز السابع في الدوري المحلي، كما خسر في نهائي الكأس أمام يوفنتوس بهدف وحيد بعد التمديد، وبالتالي سيغيب عن البطولات الأوروبية للمرة الثالثة على التوالي.

وسبق لفيتشنزو مونتيلا (42 عاما)، الذي عين مدربا لسامبدوريا في نوفمبر الماضي وقاده للمركز 15 في الدوري، تدريب فيورنتينا وسامبدوريا وكاتانيا.

ومثل المهاجم مونتيلا، كلاعب المنتخب الإيطالي في 20 مباراة بين 1999 و2005، وسجل 3 أهداف، ولعب في صفوف كل من إمبولي وجنوى وسامبدوريا وروما، إضافة إلى فترة إعارة قصيرة في فولهام الإنجليزي عام 2007.

المصدر: وكالات