تويوتا أنجح شركة في بيع السيارات بروسيا

عالم السيارات

تويوتا أنجح شركة في بيع السيارات بروسياشركة "تويوتا" اليابانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsdx

قام المحللون الروس بدراسة سوق السيارات الروسية خلال الـ5 أشهر الماضية من العام الجاري وإعداد قائمة بشركات السيارات التي ربحت أكثر من غيرها من بيع السيارات في السوق الروسية.

وكان المشترون الروس قد أنفقوا في الفترة ما بين شهري يناير ومايو الماضيين على شراء سيارات جديدة 695 مليار روبل ، أي ما يعادل نحو 11 مليار دولار ، وما يقل بنسبة 1.4% عما كان عليه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقد تصدرت القائمة شركة "تويوتا" التي باعت في تلك الفترة 37 ألف سيارة بمبلغ 81 مليار روبل ، ما يعادل نحو مليار و250 مليون دولار حيث بلغ السعر المتوسط للسيارة الواحدة 2.2 مليون روبل.

وشغلت المرتبة الثانية في التصنيف شركة "مرسيدس بنز" بمبلغ نحو 80 مليار روبل، ما يعادل مليارا واحدا و240 مليون دولار. وبعدها تأتي شركة "كيا" بمبلغ 57.7 مليار روبل ، ما يعادل نحو 900 مليون دولار.

أما شركة "لادا" الروسية فاحتلت المرتبة الرابعة في التصنيف حيث باعت 100 ألف سيارة بمبلغ نحو 54.1 مليار روبل . لكن السعر المتوسط للسيارة الواحدة من سياراتها هو أصغر سعر ، أي نحو 542 ألف روبل .

وكانت 13 ماركة أخرى قد سجلت ارتفاعا في الارباح الناجمة عن بيع السيارات في روسيا. وبينها ماركات مثل "فورد و"لكزس" و"واز" الروسية. فيما انخفضت أرباح "ميتسوبيشي" وشفروليه".

المصدر: فيستي. رو