خرائط غوغل تلتقط صورة لوحش عملاق في اعماق المحيط

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsdv

أثارت صورة غامضة التقطت بالقرب من القطب الجنوبي من قبل برنامج "خرائط غوغل" موجة من الجدل والتكهنات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور "وحش بحري ضخم" فوق سطح الماء.

وقد رصدت الصورة الكائن الغريب قبالة سواحل جزيرة ديسبشن الواقعة في أرخبيل جزر شتلاند الجنوبية قبالة شبه الجزيرة القطبية الجنوبية، عبر برنامج "خرائط غوغل" " Google Earth" في التاسع من أبريل/نيسان الماضي، وتم تشاركها من خلال شريط فيديو على موقع يوتيوب في محاولة لحل لغز المحيطات.

وتشير التقديرات إلى أن طول المخلوق الذي ظهر جزء منه طافيا فوق سطح الماء يصل إلى 120 مترا في المجموع  ما دفع البعض إلى الاعتقاد بأنه تم العثور على وحش كراكن البحري الأسطوري.

وتقول الأسطورة أن وحش كراكن (الكراكن Kraken هو كائن في الفلكلور النرويجي عبارة عن وحش بحري يقال أنه يسكن سواحل النرويج،) يشبه في شكله الحبار العملاق (السَّبِيدَج العملاق (بالإنجليزية: Giant squid)) وهو يجوب مياه النرويج وغرينلاند ويهاجم السفن عن طريق لف مخالبه حولها.

كما ذهب بعض النظريات إلى الاعتقاد بان المخلوق الضخم الغريب هو في الواقع "البلصور" (أو البليزوصور وتعني "شبيهة العظاءة") وهو نوع من الزواحف البحرية التي عاشت في العصر الجوراسي.

ويمكن الاطلاع على الصورة عبر خرائط غوغل باستخدام الإحداثيات "63° 2'56.73"S 60°57'32.38"W".

المصدر: RT

أفلام وثائقية