العثور على معبد إغريقي قديم في جنوب روسيا

العلوم والتكنولوجيا

العثور على معبد إغريقي قديم في جنوب روسيامنطقة فاناغوريا الآثارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsdt

أسفرت الحفريات التي تجري في منطقة (فناغوريا ) الآثارية في مقاطعة كراسنودار الروسية عن العثور على أقدم معبد إغريقي في الأراضي الروسية.

ويفترض أن يعود تاريخه إلى مطلق القرن الخامس قبل الميلاد.

وجاء في بيان صدر عن مؤسسة (أوليغ ديريباسكا) التي تولت تمويل المشروع الأثري أن النصف الأول للقرن الخامس ق.م. هو الزمن المحتمل أن يعود إليه تاريخ هذا المعبد القديم.

وأضاف البيان أن عام 2013 كان قد شهد اكتشاف معبد قديم في أكروبول (الجزء الأعلى المحصن للمدينة الإغريقية ومركزها السياسي) في منطقة فاناغوريا الآثارية.

وكان من المعتقد أن هذا المعبد هو أقدم معبد إغريقي في روسيا. لكن علماء الآثار عثروا الأسبوع الماضي تحت أساس المعبد المذكور على أنقاض معبد أقدم منه حيث تبلغ مساحته الإجمالية 14.5 مترا مربع فقط. وإنه أنشئ من الطوب الأدوبي، وليس له أساس. ومن مميزات هذا المعبد وجود مذبح صغير في جهة اليسار بالقرب من باب المعبد. وافترض العلماء أن المذبح كانت الغاية منه تقديم تضحية مبسطة باستخدام أنواع من البخور.

يذكر أن منطقة (فناغوريا ) الآثارية عبارة عن مجموعة من الآثار الاغريقية القديمة (القصور والمعابد) المكتشفة في شبه جزيرة (تامان) الروسية بناها المستوطنون الإغريق في القرن السادس قبل الميلاد. وهي عاصمة لمملكة (بوسبورا) بصفتها  أقدم دولة اكتشفت في الأراضي الروسية يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

المصدر : نوفوستي

أفلام وثائقية