مستشار لأوباما: التحالف يخطط لتحرير الموصل

أخبار العالم العربي

مستشار لأوباما: التحالف يخطط لتحرير الموصلبريت ماكغورك، ممثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hscl

أعلن بريت ماكغورك، ممثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الثلاثاء 28 يونيو/حزيران أن قوات التحالف تستعد لخوض معركة تحرير الموصل شمال العراق.

وقال ماكغورك أثناء جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي "التخطيط للمعركة يجري في الوقت الحالي"، وأكد على أن "إحدى أهم النقاط في الموضوع هي عملية فصل المسلحين عن بعضهم البعض في الموصل والرقة".

ماكغورك: لدينا استراتيجية في محاربة داعش في ليبيا

وفي الشأن الليبي، قال ماكغورك "لدى الولايات المتحدة استراتيجية لمواجهة مسلحي التنظيم الإرهابي في ليبيا"، وأضاف ماكغورك "أن استراتيجيتنا ستسمح، في أسوأ الحالات، بتقليص وجود مسلحي داعش في ليبيا".

وبحسب المستشار الأمريكي، فإن هناك خطرا كبيرا من جهة الوضع الأمني الحالي في ليبيا.

وأشار ماكغورك إلى أن المجاميع التابعة للتنظيم والموجودة في ليبيا وفي شبه جزيرة سيناء المصرية تثيران القلق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما ناقشه المستشار الأمريكي مع الجانب المصري أثناء زيارته للقاهرة.

الولايات المتحدة: الموقف الإيراني لم يتغير في الحرب ضد الإرهاب

أما فيما يتعلق بالشأن الإيراني، فقال ماكغورك، ردا على سؤال فيما إذا كان هناك تغير في الموقف الإيراني في المنطقة، إن "الولايات لمتحدة لم تر أي تغير يطرأ على الموقف الإيراني فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا بعد الاتفاق النووي الشهير".

وأضاف "مع أن إيران تقاتل تنظيم داعش بين الحين والآخر، إلا أنها تساند نظام الأسد، وفيما عدا ذلك فإنها (أي إيران) تساند بعض الفصائل المسلحة في العراق، والتي تهدد الحكومة هناك".

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية