الحسناء شارابوفا تلتحق بجامعة "هارفارد" .. (صور)

الرياضة

الحسناء شارابوفا تلتحق بجامعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsbz

أعلنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا دخولها جامعة "هارفارد" في الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الاقتصاد خلال إيقافها عن اللعب سنتين بسبب المنشطات.

ونشرت شارابوفا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لها أمام "هارفارد سكول أوف بيزنيس" وهي من أعرق كليات الأعمال في العالم ومقرها في بوسطن.

وكتبت شارابوفا في صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لا أعرف كيف حدث ذلك، ولكن مرحبا هارفورد. أتشوق لبدء الدروس".

وأوقف الاتحاد الدولي للتنس، الحسناء ماريا شارابوفا لمدة عامين بسبب تناولها مادة الميلدونيوم، وهو دواء أدرجته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في يناير/كانون الثاني الماضي، في لائحة المواد المحظورة، واستأنفت القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس).

وكانت ماريا شارابوفا (29 عاما) حتى السنة الحالية الرياضية تسجل أعلى العائدات بفضل عقودها مع شركات مثل "نايكي" و"أميركان إكسبريس" و"بورشه" و"تاغ هوير".

وذكرت مجلة "فوربس" أن عائداتها تراجعت ثمانية ملايين دولار لتصل إلى 21.9 مليون بسبب فسخ بعض العقود عند إعلان ثبوت تناولها للمنشطات.

وأطلقت ماركة خاصة بها للسكاكر باسم "شوغاربوفا"، فضلا عن مجموعة من المنتجات التي تحمل اسمها.

من جهته أعلن شاميل تربيشيف رئيس الاتحاد الروسي للتنس، أنه يوجد اتفاق مع الاتحاد الدولي للعبة على أن ماريا شارابوفا ستشارك في فئة فردي السيدات ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الفترة من 5 إلى 21 أغسطس/آب، في حال رفع عقوبة الإيقاف عنها التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 26 يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: وكالات