فتاة مصرية اختارها أمين عام الأمم المتحدة من بين 600 مرشح

متفرقات

 فتاة مصرية اختارها أمين عام الأمم المتحدة من بين 600 مرشحالمصرية دينا شريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsbi

وقع اختيار الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على 10 أشخاص من حول العالم ليكونوا روادًا لأهداف التنمية المستدامة للاتفاق العالمي لعام 2016.

جاء ذلك على هامش أعمال قمة قادة الاتفاق العالمي، وكان من بين الـ10 أسماء اسم المصرية "دينا شريف"، الشريك المؤسس لشركة Ahead of the Curve.

وقد أجرى موقع الأمم المتحدة لقاء مع "شريف"، شرحت فيه عمل شركتها وكواليس اختيارها من بين الرواد والتحديات التي تواجهها في بلدها.

وقالت "شريف" شارحة عمل شركتها قائلة: "شركة Ahead of the curve تأسست عام 2012، ودورها العمل مع القطاع الخاص وإدخال مفاهيم التنمية المستدامة إلى الشركات فقط، ولذا تعمل الشركة مع شركات العالم العربي، خصوصًا في مصر، وأيضًا تعمل مع شباب يبدأون للتو تأسيس شركات لهم، خصوصًا مع تزايد أعداد الشباب الذين يؤسسون شركات لها علاقة بحل مشاكل المجتمع، ولذا نحن نساعدهم ونستثمر فيهم".

المصرية دينا شريف

وانتقلت "شريف" للتحدث عن كيفية اختيارها من بين الـ10 رواد للاتفاق العالمي، موضحة أنه تم ترشيح أكثر من 600 متقدم من 100 دولة، وتم اختيارها من ضمن الـ600 لتكون الوحيدة من العالم العربي والمرأة الوحيدة كذلك.

وتعتقد "شريف" أن مجال عملها هو من ضمن الإيجابيات في العالم العربي، مضيفة: "دائمًا ما نتحدث عن الأشياء غير الإيجابية، وما يحدث مع القطاع الخاص ودوره في التنمية المستدامة أرى أنه من الأشياء الإيجابية التي تحدث في مصر والعالم العربي".

وكشفت "شريف" أن دراسة أجرتها شركتها على 7 دول في العالم العربي أثبتت أن القطاع الخاص يلعب في مصر دورا هاما في مجال التنمية المستدامة، وأنها دولة متقدمة جدًا في العالم العربي.

وأوضحت "شريف" أن رسالتها في القمة هي: "إننا لن نستطيع تحقيق أي شيء بدون الشراكة، ويجب أن ننظر إلى شراكة على مستوى أعلى وأعمق، والشباب هو الأساس، لأن أكثر من 60% من سكان العالم العربي هم اليوم شباب ولهم دورهم في تحقيق الأهداف".

المصدر: المصري اليوم

أفلام وثائقية