مدفيديف: قادرون على توفير احتياجاتنا الغذائية

مال وأعمال

مدفيديف: قادرون على توفير احتياجاتنا الغذائية رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs77

أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، الاثنين 27 يونيو/حزيران أن نمو الاقتصاد الروسي، يجب تأمينه من مصادر داخلية، وليس من أسعار الخامات في البورصة الدولية.

وقال مدفيديف متحدثا في مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" المنعقد في موسكو: "نريد أن نبني اقتصادا يعتمد نموه على المصادر الداخلية وليس على أسعار الخامات في البورصة، بمناخ عمل مريح لرجال الأعمال الروس، وجذاب للمستثمرين الأجانب، وبقطاع حكومي فعال".  

وأضاف مدفيديف بلوغ هذا الهدف يتطلب تعزيز استقرار الاقتصاد في البلاد، منوها إلى أن التقلبات الحادة تؤثر بشكل سلبي على قطاع الأعمال.

كما صرح رئيس الوزراء الروسي، خلال الاجتماع الـ 15 للحزب، بأن روسيا أصبحت قادرة اليوم على إطعام نفسها بنفسها، دون اللجوء لاستيراد المواد الغذائية من الخارج.

وقال مدفيديف: "نحن نجمع اليوم محاصيل، تمكننا من الدخول في الدول الرائدة الثلاث الأولى من حيث صادرات الحبوب إلى السوق الدولية، وقد ارتفع مستوى الأمن الغذائي بشكل ملحوظ، روسيا تستطيع بالفعل إطعام نفسها بنفسها، دون اللجوء لاستيراد المواد الغذائية، وفي نفس الوقت، ربحية الشركات الزراعية، تنمو بشكل عام، والعمل في هذا المجال مربح للمزارعين وكذلك للشركات الزراعية الكبرى".

وتصدرت روسيا في الموسم الزراعي الحالي، والذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران، قائمة مصدري القمح في العالم متجاوزة بذلك الولايات المتحدة وكندا، بصادرات بلغت 25 مليون طن.

المصدر: "نوفوستي"