العبادي يرفع العلم العراقي في الفلوجة (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs5k

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد 26 يونيو/حزيران إلى مدينة الفلوجة بعد إعلان تحريرها بشكل كامل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ورفع العبادي العلم العراقي في الفلوجة قائلا: "كما وعدناكم ...هذا هو العلم العراقي مرفوع عاليا في الفلوجة.. فعلناها سابقا في تكريت والرمادي وجرف الصخر وسنرفعه أيضا في الحويجة والموصل" في إشارة إلى أهم مدينتين لا تزالان تحت سيطرة التنظيم.

وأجرى العبادي جولة في مدينة الفلوجة زار خلالها مناطق المدينة التي حررت مؤخرا ومنها أحياء "الجولان" و"نزال" و"الشهداء"، وقال خلال الزيارة "لن يبقى لداعش مكان في العراق".

وبعد عودة العبادي من الفلوجة، اجتمع مع عدد من ذوي قتلى القوات العراقية الذين دعاهم لتناول الإفطار وقال: "كنت اليوم في الفلوجة وتجولت في أغلب أحيائها وذهبت للجسر الذي أعدم فيه الشهيد البطل مصطفى العذاري وهو دليل على أن الظلم لن يدوم وأن أبطالنا تمكنوا من دحر هؤلاء".

وأكد رئيس الوزراء العراقي تلقيه مكالمة هاتفية من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بارك من خلالها "الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في معارك تحرير الفلوجة"، مبينا دعم الأمم المتحدة للحكومة العراقية في النواحي العسكرية والإنسانية والاقتصادية.

المصدر: مكتب رئيس الوزراء العراقي

الأزمة اليمنية