الصين تعلن حرب السكك الحديدية

أخبار العالم

الصين تعلن حرب السكك الحديدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs1e

كشفت وزارة المواصلات الصينية عن خطة وطنية لتطوير السكك الحديدية الصينية تشير إلى أنه رغم الزيادة الكبيرة في عدد القطارات والسكك الحديدية الجديدة في البلاد يبقى الازدحام سيد الموقف.

ونشرت لجنة الدولة للتنمية والإصلاحات في أعقاب الكشف عن خطة وزارة المواصلات الصينية تقريرا أشار إلى أن الصين قررت توظيف 725 مليار دولار في تطور السكك الحديدية الوطنية والمواصلات حتى العام 2020، على أن تكون للسكك الحديدية وبناها التحتية حصة الأسد في هذه المشاريع.

وفيما تعلن الصين عن خططها الطموحة لتطوير المواصلات وتحسين خدمة الركاب والمسافرين في البلاد، يلمس الخبراء نوايا أخرى صينية تحملها في طياتها هذه المشاريع، حيث أن بكين وبعد أن استطاعت إطلاق حركة أطول شبكة من القطارات السريعة في العالم، تمكنت، غزت بلدان آسيا وأوروبا وأمريكا بمشاريعها السككية عبر المناقصات التي تربحها هناك الواحدة تلو الأخرى.

والملفت في خطط الصين السككية حسب الخبراء، استخدامها وللمرة الأولى القطارات العسكرية السريعة ربيع العام 2014، حيث استطاعت تشكيلات حربية قطع مسافة 500 كم في فترة وجيزة، مستعيضة بذلك عن طائرات الشحن العسكرية.

كما يرى الخبراء أن استخدام الصين القطارات العسكرية، سوف يمثل هراوة جديدة في يدها تلمح بها لجميع بلدان الجوار بقدرة بكين على نشر عسكرييها ونقلهم بسرعة إلى المنطقة الحدودية المتنازع عليها وخطف زمام المبادرة.

المصدر: وكالات 

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب