ترامب: نتائج "Brexit" رائعة

أخبار العالم

ترامب: نتائج المرشح الجمهوري دونالد ترامب أثناء زيارته أسكتلندا 24 يونيو/حزيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hru7

وصف المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب نتائج الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بـأنها "رائعة" .

وعلّق ترامب على تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بالقول إن البريطانيين "استعادوا زمام الأمور في بلادهم". وجاء تصريح ترامب أثناء تواجده في أسكتلندا لافتتاح منتجع جولف يملكه هناك.

وهذه الزيارة الأولى إلى الخارج التي يقوم بها رجل الأعمال الملياردير منذ أصبح المرشح الوحيد للحزب الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض.

كما كتب ترامب في حسابه على موقع تويتر بمجرد وصوله أسكتلندا: " المكان يعج بالجنون لقد استعاد هؤلاء الناس وطنهم مرة أخرى وكذلك سنفعل وسنستعيد الولايات المتحدة دون مزاح".

ودعى ناشطون لمظاهرات في أسكتلندا ضد ترامب المعروف بمعاداته للمسلمين والإسلام ودعواته العنصرية.

يذكر أن أكثر من مليون بريطاني وقعوا عريضة مطلع العام الحالي لحث الحكومة البريطانية على رفض منح ترامب تأشيرة دخول البلاد.

وكانت السلطات في إسكتلندا حيث تتحدر والدة ترامب قد نأت بنفسها عن المرشح الجمهوري منذ كانون الأول/ديسمبر بعد اقتراحه إغلاق الحدود الأمريكية مؤقتا أمام المسلمين بسبب التخوف من التهديدات الإرهابية.

كلينتون: لن نسمح بتضرر مصالحنا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بدورها اعتبرت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي قد ضمنت لنفسها الترشيح من قبل الحزب الديمقراطي الأمريكي لخوض انتخابات الرئاسة، أن على الإدارة الأمريكية أن تتخذ الإجراءات الضرورية من أجل الحيلولة دون تضرر المصالح القومية للبلاد بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وجاء في بيان باسم كلينتون صدر يوم الجمعة عن حملتها الانتخابية: "إننا نحترم خيار سكان المملكة المتحدة. ويكمن هدفنا الأول في أن نضمن ألا يضر عدم الاستقرار الاقتصادي الناجم عن هذه التطورات، بالعائلات العاملة هنا في أمريكا".

وأشادت كلينتون الذي سبق لها أن دعت البريطانيين للبقاء في الاتحاد الأوروبي، بـ"العلاقة المتميزة" بين البلدين التي جعلت لندن أقرب حليف لواشنطن.

المصدر: وكالات