مقتل شخص وخطف 7 بينهم أستراليون في نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrpt

قال رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول الخميس 23 يونيو/حزيرن إن مسلحين في جنوب نيجيريا قتلوا سائقا وخطفوا ما يصل إلى7 أشخاص من بينهم 3 أستراليين على الأقل وشخص مقيم في أستراليا.

وقال ترنبول للصحفيين "هذه هي الحقائق كما نعلمها، 3 مواطنين أستراليين وشخص مقيم في أستراليا كانوا ضمن 7 أشخاص خطفوا في هجوم استهدف عمليات متعاقد أسترالي في نيجيريا،وسقط قتيل في الهجوم".

وقالت الشرطة إن اثنين من المخطوفين تمكنا من الهرب في وقت لاحق، وأضافت أن المخطوفين متعاقدون مع شركة لافارج أفريكا للأسمنت وأنهم هوجموا في ساعات الفجرالأولى عند مشارف مدينة كالابار(مدينة ساحلية تقع على بعد 570 كليومترا إلى الشرق من لاغوس في منطقة دلتا النيجير)حيث تنشط عصابات إجرامية وجماعات متشددة.

وكانت وسائل الإعلام قد بثت صورا للسيارة التي تقل الأستراليين وقد تعرضت للهجوم وخطف من فيها من قبل عصابات إجرامية في كالابار.  

ويشيع خطف الأجانب في منطقة الدلتا التي يخرج منها معظم إنتاج النفط الخام لنيجيريا وتمثل مبيعاته نحو 70 % من الدخل القومي للبلاد.

وكانت نيجيريا أكبر منتج للنفط في إفريقيا حتى حدوث موجة هجمات استهدفت منشآت نفطية مما جعلها في المرتبة الثانية بعد أنغولا.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون